دبي - إيلاف: اختارت quot;سويس إنترناشيونال إيرلاينزquot;، الناقلة الوطنية السويسرية، منطقة الشرق الأوسط لتكون ثاني سوق تستقبل طائرات quot;إيه 330-300quot; (A330-300) الجديدة كلياً والمجهزة بأحدث التقنيات والابتكارات من حيث المقاعد وأنظمة الترفيه في الأجواء، وذلك ابتداءً من شهر يونيو المقبل.

وخلال مشاركتها في quot;سوق السفر العربيquot;، ستلقي quot;سويسquot;، الحائزة على لقب quot;أفضل شركة طيران: أوروباquot; من مجلة quot;سكايتراكس 2009quot; تقديراً لتميز رحلاتها القصيرة والبعيدة المدى، الضوء على quot;مقعد درجة رجال الأعمالquot; الذي تتميز به طاترات quot;إيه 330-300quot;، وذلك في المنصة 460 ضمن الجناح الأوروبي.

وقال العضو المنتدب ورئيس أسواق الرحلات القارية في quot;سويسquot; مارسيل بيدرمان، quot;يزيد إجمالي الاستثمارات التي وظفتها سويس في طائرات إيرباص quot;إيه 330-300quot; التسع الجديدة، على المليار فرنك سويسري، أي ما يعادل 878 مليون دولار أميركي. متوقعاً أن يزداد حجم مكاسب الشركة مع استبدال تسع طائرات صغيرة من أسطول إيه 330-200 الحالي. وقد شهد شهر أبريل الماضي إقلاع أولى طائرات إيه 330-300 الجديدة من زيورخ إلى نيويورك، على أن يتم تسيير الطائرة الثانية إلى دبي خلال يونيو المقبل. وتوقع أن يكتمل تسليم الطائرات الجديدة في عام 2001، وستضمن هذه الطائرات خفض انبعاثات سويس من غاز ثاني أكسيد الكربون بنحو 13%quot;.

من جانبه، يفخر مدير مبيعات quot;سويسquot; في الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان وإيران مارتن ماسوجر، quot;بأن نكون ثاني وجهة تستقبل طائرة إيه 330-300 الأمر الذي يعكس أهمية سوق الشرق الأوسط بالنسبة إلى سويسquot;.

وتعتبر سويس أول شركة طيران توفر لمسافريها نظام الوسائد الهوائية المبتكر، مع إمكانية تعديل درجة قساوتها حسب الرغبة. وتم تثبيت هذه الوسائد في كل المناطق التي تلامس الجسم في المقعد، سواء في مسند الظهر أو مكان الجلوس أو مساند الأيدي، كما إنها تسهم في تخفيف وزن المقاعد، وبالتالي تقليل حجم استهلاك الوقود.

وتم تطوير تقنية الوسائد الهوائية بجهد مشترك بين quot;سويسquot; وشركة quot;لانتالquot; الرائدة في السوق السويسرية، وبالتعاون مع مجموعة مختارة من المسافرين الدائمين.

ويشكل quot;مقعد الدرجة الأولىquot; تجسيداً رائعاً لمفهوم quot;رفاهية فوق السحابquot;، وهو أبرز ما يميز طائرات quot;A330-300quot;، حيث يمكن ثنيه بلمسة زر بسيطة، ليصبح سريراً مسطحاً كلياً بطول يزيد على المترين، كما إنه مجهز بغطاء وثير ووسادة هوائية مبتكرة يمكن تعديل نعومتها حسب رغبة المسافر في كافة وضعيات الجلوس أو الاستلقاء. وكميزة إضافية أخرى، يمكن لمسافرين الدرجة الأولى تناول الطعام أو إنجاز الأعمال مع أحد المسافرين في هذه الدرجة، وذلك بالاستفادة من المقعد الإضافي الكبير المزود بمساند خاصة للظهر والأيدي.

أما مسافرو درجة رجال الأعمال، فسوف يستمتعون بـquot;مقعد رجال الأعمالquot; الذي يوفر لهم أرقى مستويات الراحة أثناء السفر. ويتميز هذا المقعد بإمكانية ثنيه ليصبح مستوياً تماماً ويغدو quot;سريراً فوق السحابquot; بطول مترين. ولا تنتهي الرفاهية والراحة هنا، حيث يوفر المقعد الجديد ميزة التدليك المدمجة، مع مآخذ quot;USBquot; وquot;iPodquot;، وشاشة ترفيهية بحجم 16:9.

وتشغل quot;سويسquot; رحلات يومية مباشرة من دبي إلى زيورخ، ورحلات يومية من العاصمة العمانية مسقط، وخمس رحلات أسبوعية من القاهرة وأربع رحلات أسبوعية من الرياض وجدة. ويغطي أسطول طائرات quot;سويسquot; شبكة تضم 90 وجهة في 42 بلداً حول العالم.