باريس: أعلنت شركة الخطوط الجوية الفرنسية quot;إيرفرانسquot; أنها ستدفع لكل أسرة من أسر الضحايا الذين قتلوا جراء تحطم الطائرة التابعة لها في الرحلة رقم 447 في مياه المحيط الأطلسى ما يقارب 24500 دولار كتعويضات مبدئية.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة quot;إير فرانسquot; بول هنري جورجيون في تصريح للإذاعة الفرنسية أن الشركة ستوفر إلى جانب ذلك الاستشارة النفسية لأهالي الضحايا.

وأضاف أنه quot;لدينا أطباء نفسيون في كل دولة وفي كل محطة، وتعلمون أن ركاب الطائرة كانوا من 32 دولة مختلفة، وهذا يشكل تعقيداً كبيراً، ولكن لدينا القدرة على تجاوز هذا التعقيد. والمسألة مسألة وسائل ولا حدود لهذه الوسائل التي وضعناها تحت التصرفquot;.

وأعلن مكتب تحقيقات الحوادث والتحليلات الفرنسي ورود معلومات من الجانب البرازيلي الذي يشارك في التحقيقات بشأن تحطم الطائرة تفيد بأن الأطباء الشرعيين توصلوا لاستنتاجات بعد تشريح نحو 50 جثة انتشلت من مياه المحيط، وتبين أن بعضها يعاني كسوراً في العظام، ما يعد مؤشراً على أن الطائرة تحطمت قبل سقوطها فى المياه.

يشار إلى أن الشركة ومنذ بداية كارثة طائرة quot;إيرباص ايه 330quot; في 1 يونيو الجاري على اتصال مع حوالي 1800 شخص من أقارب الضحايا.