لندن: ارتفع سعر الدولار بشكل عام، وتراوح سعر الين حول أعلى مستوياته في أسبوع أمام العملات الرئيسة اليوم الجمعة وسط حذر المستثمرين، مع بدء موسم إعلان نتائج الشركات الأميركية، ومع انخفاض أسعار الأسهم.

وسجل الين أعلى مستوياته في خمسة أشهر أمام الدولار هذا الأسبوع، وارتفع إلى أعلى مستوياته في شهرين أمام اليورو، مع تخلي المستثمرين عن مراهناتهم على أصول يعتبرونها تنطوي على مخاطر أكبر. وتخلى الين عن جزء كبير من هذه المكاسب أمس الخميس، ثم عاد للتماسك مع فقد العملات الأخرى لقوة دفعها، وتوقع أن تفتح الأسهم الأميركية على انخفاض اليوم الجمعة.

وحقق الين مكاسب بشكل خاص هذا الأسبوع، بعدما تعرض الدولار للتدقيق، على الرغم من الاستجابة المحدودة لطلب الصين مراجعة وضعه كعملة احتياطي. وتضرر اليورو من تقرير صحيفة ألمانية عن أن عشر دول من شرق أوروبا على الأقل تجري محادثات مع صندوق النقد الدولي بشأن دعم بمليارات الدولارات لاقتصاداتها.

وفي الساعة 07:48 بتوقيت غرينتش، انخفض اليورو 0.8 % إلى 1.3903 دولار. ونزل سعر العملة الموحدة 1.1 % أمام الين إلى 128.85 ين. وهبطت الأسهم الأوروبية بنسبة 0.2 %.

وارتفع سعر الدولار 0.9 % إلى 1.08882 فرنك سويسري، في حين ارتفع اليورو 0.1 % إلى 1.5146 فرنك. وارتفع سعر مؤشر الدولار، الذي يقيس سعره أمام ست عملات رئيسة، بنسبة 0.6 % إلى 80.343. كما نزل الدولار 0.2 % إلى 92.67 ين.