دبي - إيلاف: أعلنت شركة دنيا للتمويل، ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، عن إطلاقها لبرنامج quot;كوادرquot;، وهو برنامج مبتكر للتعليم واكتساب الخبرات العملية بهدف تطوير المواهب الإماراتية. quot;كوادرquot; تقدم للإماراتيين فرصة التعلم والعمل وتطوير حياتهم المهنية، من خلال استخدام أفضل الوسائل التعليمية وبرامج التدريب وخطط التنمية. وتتكون المبادرة من ثلاثة برامج تستهدف مستويات مختلفة من المشاركين، وهي quot;الطموحquot; وquot;الواعدquot; وquot;النخبةquot;، وتنبع هذه المبادرة من قناعة الشركة بأن الفرد أثمن الموارد ويتوجب رعايته وتطويره ليتمكن من تحقيق كامل إمكانياته.

تستهدف برامج quot;كوادرquot; الثلاث مشاركين من مختلف المستويات الوظيفية، وتوفر لهم الفرص والأدوات والتوجيهات اللازمة للتطور مهنياً. quot;الطموحquot; هو برنامج مخصص للمتخرجين، يتيح للمشارك الحصول على شهادة وخبرة عمل في القطاع المالي. quot;الواعدquot; هو برنامج يتيح للطلاب العمل بدوام جزئي، ويمدهم بالخبرة والفائدة المادية، ويعطيهم خبرة العمل في مناخات مهنية من الدرجة الأولى.

وهناك بالفعل 14 مشاركاً في إطار برنامج quot;الواعدquot; يعملون حالياً في شركة quot;دنياquot;. أما برنامج quot;النخبةquot; فيقدم فرصة ديناميكية للنمو الوظيفي لذوي الخبرة، والذين يودون الوصول لأعلى الدرجات في مجالاتهم.

وقال المدير التنفيذي لـquot;دنياquot; راجيف كاكار إن quot;تنمية المواهب الإماراتية هي أولوية بالنسبة إلينا، ونحن ننظر لـquot;كوادرquot; كمنصة انطلاق نحو تحقيق هذا الهدف. ويبرز برنامج quot;كوادرquot; التزام دنيا بالأولويات الوطنية، ونحن على قناعة بأن المورد البشري هو أثمن الموارد لأية منظمة. فإن تنمية الشباب أمر حاسم لمستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن سوف نستمر في السعي نحو تحقيق هذا الهدفquot;.

برنامج quot;الطموحquot; ستديره quot;دنياquot; بالتعاون مع مركز إس.بي. جاين المرموق للإدارة في دبي. ويبدأ البرنامج في 16 أغسطس 2009، وباب التسجيل مفتوح لجميع الإماراتيين الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الدبلوم العالي، ولديهم المهارات الضرورية في التواصل واستخدام الحاسوب. quot;الطموحquot; يبدأ بالدراسة لمدة ثلاثة أشهر في مركز إس. بي. جاين في قرية المعرفة في دبي، يحصل بعدها المشاركون على شهادة، وعند الانتهاء من تلك المرحلة، سيتم تعيين الطلاب كموظفين بدوام كامل لدى quot;دنياquot;.

وأوضح رئيس مركز إس.بي. جاين للإدارة نيتيش جاين أن quot;مساهمتنا في بناء مهارات الشباب المواطن هي طريقتنا للتعبير عن إلتزامنا تجاه المجتمع الذي قدم لنا الدعم من خلال هيئة المعرفة ومدينة دبي الأكاديمية. وبرنامج quot;الطموحquot; بذاته هو نتيجة تعاون مشترك بين شركة quot;دنياquot; وكبارالأساتذة في مركز أس.بي. جاين، ويهدف إلى تدريب وإعداد الشباب، بما يؤهلهم لشغل مناصب وظيفية في المستقبلquot;.