لندن: تراجع سعر اليورو اليوم الجمعة، في حين ارتفع الين بشكل عام، بعد هبوط الأسهم الذي أثار موجة بيع للعملات التي يعتقد أنها تنطوي على مخاطر.

وقل الإقبال على المخاطر في تعاملات محدودة بعد هبوط الأسهم الصينية بنسبة 3 %، في حين لم يشهد سعر الدولار تغيراً يذكر أمام سلة عملات قبيل صدور مجموعة من البيانات الأميركية في وقت لاحق اليوم الجمعة.

وقال محللون من جيه.بي مورجان في مذكرة بحثية نقلتها رويترز إن quot;الين كان المستفيد الرئيس من حركة الأسهم، لكن نطاق التحركات كان محدوداً بشكل عام في ما يتعلق ببقية العملاتquot;.

وبحلول الساعة 09:46 بتوقيت غرينتش، تراجع سعر الدولار 0.1 % إلى 1.4250 دولار. ولم تبد السوق رد فعل يذكر على انخفاض معدل التضخم السنوي في منطقة اليورو إلى 0.7 % في يوليو، أي أعلى بقليل من توقعات بانخفاضه بنسبة 0.6 %.

وارتفع اليورو عن مستوى قريب من أدنى مستوياته في أسبوع عند 1.4327 دولار، الذي سجله أمس الخميس، بعدما أظهرت بيانات تحقيق نمو فصلي في ألمانيا وفرنسا على غير المتوقع في الربع الثاني من العام.

وتراجع قليلاً مؤشر الدولار، الذي يقيس سعره أمام سلة عملات، إلى 78.403، في حين هبطت العملة الأميركية 0.3 % أمام الين القوي بشكل عام إلى 95.10 ين. وهبط اليورو 0.4 % أمام الين إلى 135.80 ين.