قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


لندن: أغلقت الأسهم الأوروبية على ارتفاع اليوم الخميس، مع صعود أسهم شركات الإنشاء، بعد نتائج شركة هولسيم التي عززت معنويات المستثمرين، وكان أداء أسهم البنوك وشركات السلع الأولية جيداً.

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 1.4 في المئة، بحسب رويترز، مسجلاً 944.94 نقطة. وزاد المؤشر أكثر من 46 %، منذ لامس أدنى مستوياته على الإطلاق في 9 مارس، مع تزايد ثقة المستثمرين بشأن احتمالات الانتعاش.

وكانت أسهم شركات الإنشاء بين أكبر الرابحين، حيث صعدت أسهم شركة الأسمنت هولسيم 5.7 %، بعدما قالت إن إجراءات التحفيز الاقتصادي في الولايات المتحدة وأوروبا ستعزز صناعة الإنشاء في العام المقبل، بعد انحسار التباطؤ في الولايات المتحدة في الربع الثاني.

وارتفعت أسهم فينسي ولافارج وسي.ار.اتش ما تراوح بين 3.3 و4.7 %. وزادت أسهم بنك يو.بي.اس 4.5 %، بعدما باعت سويسرا حصتها في البنك عند الحد الأعلى من النطاق السعري، حسبما قال مصدر، لتحقق أرباحاً من اتفاق إنقاذ وقّعته العام الماضي.

وصعدت أسهم بانكو سانتاندر وبي.ان.بي باريبا ونورديا ما تراوح بين 1.4 و3.2 %. وارتفعت أسهم شركات الطاقة مع استقرار النفط عند حوالي 72 دولاراً للبرميل بعد تراجع المخزونات الأميركية.

وصعدت أسهم بي.جي جروب وبي.بي ورويال داتش شل وتوتال ما تراوح بين 1.4 % و2.5 %.

وفي أنحاء أوروبا، ارتفع مؤشر فاينانشال تايمز 100 في بورصة لندن 1.4 %، في حين زاد مؤشر داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 1.5 %. وتقدم مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 1.6 %.