نيويورك: أعلن صانع الطائرات الأميركي بوينغ تأخيراً جديداً في الجدول الزمني المقرر لتسليم طائرته الجديدة من طراز بي787، بحيث سيتم تسليم أول نماذج هذا الطراز في الفصل الرابع من العام 2010، عوضاً من الفصل الأول منه، محدداً موعد الرحلة التجريبية لهذه الطائرة مع نهاية 2009.

وقالت بوينغ في بيان إن quot;الجدول الزمني الجديد يعكس الحاجة، التي سبق إعلانها، إلى تعزيز منطقة في جسم الطائرة، وإضافة أسابيع عدة إلى الجدول الزمني، للحصول على هامش يسمح بالتقليل من الأخطار المحدقة بالرحلة التجريبية، وحيازة رخصة الطيرانquot; للطائرة.

وكانت بوينغ أرجأت في 23 يونيو رحلتها التجريبية الأولى لهذا الجيل الجديد من طائرات المسافات البعيدة إلى موعد، قالت يومها إنها ستحدده بحلول نهاية سبتمبر، وذلك بسبب مشكلة تصنيعية طرأت على البرنامج.

وأوضحت المجموعة يومها أنها تحتاج تدعيم منطقة في جسم الطائرة.

وخلال إعلانها نتائجها المالية في يوليو، أكدت بوينغ أنها quot;توصلت إلى حل فنيquot; للمشكلة التي تم رصدها، وأنها quot;في صدد درس سبل تطبيق هذا الحلquot;، من دون أن تشير إلى إمكان تأجيل تسليم أول نماذج هذه الطائرة.

وكان مقرراً أن يتم تسليم أول هذه النماذج في مايو 2008، غير أن الشركة اضطرت حتى الآن إلى تأخير هذا الموعد عامين ونصف عام.