قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة: أغلقت البورصة المصرية تعاملاتها اليوم الخميس، في ختام تداولات الأسبوع، على ارتفاع بنسبة 0.52%، بعد موجة من التراجعات، استمرت على مدار الجلستين الماضيتين، مدفوعة بعمليات شراء قوية، قام بها أفراد ومؤسسات.

وأنهى المؤشر الرئيس للبورصة المصرية quot;إي جي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أسهم أنشط 30 شركة متداولة في السوق، تعاملات اليوم على ارتفاع بلغت نسبته 0.52%، بما يعادل 34.35 نقطة، ليصل إلى مستوى 6689.86 نقطة.

كما ارتفع مؤشر quot;إي جي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بما يعادل 10 نقاط، ليصل إلى مستوى 816.90 نقطة.

وارتفع مؤشر quot;إي جي إكس 100quot;، الأوسع نطاقاً، لينهي تعاملات اليوم على صعود بنحو 12.86 نقطة، ليصل إلى مستوى 1271.17 نقطة، ووصلت القيمة الإجمالية للتداول في السوق حوالي 1.1 مليار جنيه (حوالي 199 مليون دولار).

وقال وسطاء في السوق إن أحجام التداول شهدت تحسناً اليوم، واستحوذت على غالبيتها أسهم شركات quot;أوراسكوم تليكومquot; للاتصالات، وquot;أوراسكوم للإنشاء والصناعةquot;، وquot;المجموعة المالية هيرميسquot;.

وأضافوا أن السوق تفاعلت بالإيجاب مع الارتفاعات، التي شهدتها أسواق المال الآسيوية اليوم، علاوة على المكاسب الجيدة التي حققتها الأسهم الأميركية في إقفال الليلة الماضية.