لندن: أظهر مسح اليوم الاثنين نمو النشاط الصناعي في منطقة اليورو بأسرع وتيرة له على مدى 21 شهراً في ديسمبر /كانون الأول، وهو ما تماشى مع التقديرات الموجزة التي نشرت الشهر الماضي، لكن مع تباطؤ طفيف في نمو طلبيات التوريد الجديدة.

وارتفع مؤشر مديري المشتريات للنشاط الصناعي في منطقة اليورو إلى 51.6 في القراءة النهائية لشهر ديسمبر من 51.2 في نوفمبر/ تشرين الثاني، مسجلاً أعلى مستوى له منذ مارس/ آذار 2008.

وقال بن ماي من كابيتال إيكونوميكس quot;إنه أمر مشجع، ويدعم الأدلة الأخرى على أن الاقتصاد يواصل النمو، لكن التعافي سيكون بطيئاً نسبياً، ولن نشهد أي أداء استثنائيquot;.

وديسمبر 2009 هو الشهر الثالث على التوالي، الذي يكون فيه مؤشر منطقة اليورو، التي تضم 16 بلداً، فوق مستوى الخمسين، الذي يفصل بين النمو والانكماش. لكن الأسواق لم تستجب للبيانات، نظراً إلى أن التقرير لم يكن جيداً بالكامل.

فقد تراجع مؤشر الطلبيات الجديدة إلى 53.6 من 53.9 في القراءة الأولية السابقة، ومن أعلى مستوى في 27 شهراً عند 53.8 الذي سجله في نوفمبر.

وارتفع مؤشر الإنتاج الصناعي إلى 55.1 الشهر الماضي من 54.8 في نوفمبر، لكنه جاء أيضاً أقل بشكل طفيف من القراءة الأولية التي أعلنت منتصف ديسمبر عند 55.2.