قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جيدة لدى إغلاق تعاملاتها الثلاثاء، حيث قفز مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; بنسبة 1.17 %، ليصل إلى 6534.80 نقطة.

وذكر التقرير اليومي للبورصة أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة quot;إيجي إكس 70quot; ارتفع أيضاً بنسبة 0.29 %، مسجلاً 699.12 نقطة، فيما زاد مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنسبة 0.45 %، لينهي التعاملات عند 1136.28 نقطة.

وأوضح التقرير أن quot;الارتفاعات جاءت مدعومة بنشاط قوي للمستثمرين الأفراد والعرب، فيما تجاهلت المؤشرات حالة الترقب الشديدة التي تسود السوق، انتظاراً لحكم القضاء الإداري في قضية بيع الشركة المصرية لخدمات الهاتف النقال موبينيلquot;.

وأشار إلى أن أحجام التداول نشطت خلال تعاملات اليوم لتتجاوز 1.4 مليار جنيه، بدعم من عمليات شراء على الأسهم القيادية والكبرى، منها quot;أوراسكوم للإنشاءquot; وquot;موبينيلquot; وquot;أوراسكوم تليكومquot; وquot;هيرميسquot;.

وأضاف أن أسهم الأفراد ذات السيولة المرتفعة سجلت نشاطاً قوياً أيضاً، استمراراً لنشاطها في الأيام القليلة الماضية، منها quot;الكابلات الكهربائيةquot; وquot;الصعيد للمقاولاتquot; وquot;المصرية للمنتجاتquot; وquot;بايونيرزquot; وquot;طلعت مصطفىquot;.