قال رئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه اليوم الجمعة إن الأصول الخطرة للبنوك مازالت تمثل مشكلة للقطاع المالي، لكنها ليست مشكلة رئيسة، وأضاف أن الانتعاش الاقتصادي سيجري بشكل quot;فوضويquot;.

ورد تريشيه على سؤال عما إذا مازالت هناك أصول خطرة في القطاع المصرفي، قائلاً quot;الاصول الخطرة كانت العامل الذي أشعل هذه الأزمة الخطرة، التي لم يسبق لها مثيل، ويمكنني القول إن هذه المشكلة مستمرة، لكنها ليست المشكلة الرئيسةquot;.

وقال لمحطة فرانس أنتير الإذاعية إنه رغم توقعه لنمو اقتصادي معتدل في عام 2010، فإن الانتعاش لن يكون سلساً.

وأضاف quot;تغلبنا على الكساد، لكن الانتعاش سيكون صعباً، وسيجري بشكل يتسم بالفوضى في بعض المناحي. فنحن في مرحلة الانتعاش، لكن يتعين علينا توخي الحرص الشديدquot;.

وذكررئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه أن بعض الدول الأوروبية تواجه مشاكل ديون كبيرة، وإن هناك الكثير من العمل يجب أن تقوم به اليونان حتى تصحح وضعها.

وأضاف لمحطة فرانس أنتير الإذاعية أنه quot;بالنسبة إلى موضوع اليونان قلت إن عليها أن تقوم بما يجب عليها أن تفعله داخلياً. إنه عمل مهم، واتخذت الحكومة بعض القرارات أمسquot;.

وفي المقابلة نفسها، كرر تريشيه أن صعود الدولار أمر مهم بالنسبة إلى الاقتصاد العالمي. وقال quot;بالنسبة إلى اليورو قلت وأكرر بشدة إنه من المهم جداً أن يكون الدولار كما تقول السلطات الأميركية عملة قوية تمنح الثقة. فهو أمر في مصلحة الولايات المتحدة، وفي مصلحة الاقتصادات الدولية كافةquot;.