أكد مدير تطوير الأعمال والشئون الإدارية بشركة (CPC)، الدكتور فيصل إبراهيم العقيل، والمتحدث الرسمي باسم الشركة أن سوق العقار السعودي يعد الأقوى في المنطقة بدليل كثرة مشاريع الاستثمار واتساع رقعتها خصوصا في ظل اتساع رقعة الاقتصاد السعودي من خلال المدن الصناعية أمثال مدينة الملك عبدالله الصناعية برابغ وغيرها إلى جانب انتشار الجامعات والكليات داخل السعودية ووفق تخصصات جيدة سيكون مجال عملها أرحب في تلك المدن الصناعية التي ستضم شركات عملاقه ستخلق فرص وظيفية بالآلف للشبان السعودييquot;.

جدة: أكد مدير تطوير الأعمال والشئون الإدارية بشركة (CPC)، الدكتور فيصل إبراهيم العقيل أن جامعة الأميرة نورة للبنات بالرياض صرح تعليمي شامخ يعكس ثقافة البناء الرابط ما بين التراث والحضارة ورمز تعليمي سينجح في صقل مواهب وتأهيل الشابات السعوديات للعمل في السوق السعودية.

وأشار إلى أن شركة رؤى المتقدمة لأعمال الكهرباء والميكانيكا (VISION)، إحدى شركات شركة مواد الأعمار القابضة (CPC) ستقوم بتنفيذ أعمال الكهرباء والميكانيكا الخاصة بمشروع إنشاء جامعة الأميرة نورة للبنات بالرياض، كمقاول باطن لشركة مجموعة بن لادن السعودية بقيمة مليار و310 ملايين ريال. وأضاف quot;أن تنفيذ هذه الأعمال يستغرق 24 شهراً، ويقوم بالعمل عليها 4 آلاف مهندس وفني وعامل من شركة quot;رؤى، وأشار إلى أن المساحة الإجمالية لحرم الجامعة تبلغ 4 ملايين متر مربع، فيما تبلغ مساحة المباني 963.548 متراً مربعاً، وتضم مبانٍ للكليات، وسكن عضوات هيئة التدريس، وسكن الطالبات، ومركز تجاري، ومراكز للترفيه والرياضة، مبنى الأمن، ومبنى الخدمات المساندة.

وأعرب المدير التنفيذي لشركة (VISION) المهندس حسن شاهين عن فخر واعتزاز شركته بالمشاركة في أعمال إنشاء جامعة الأميرة نورة بالرياض والتي وصفها بالصرح التعليمي المميز. وقال:quot; منذ بداية العمل في إنشاء مبنى الجامعة حرصنا على المشاركة في تنفيذ الأعمال الكهروميكانيكية فيها. وقد أهل لذلك تنوع شركات (CPC) بما يمكنها من تنفيذ أي مهام إنشائية توكل إليها، ويسهل العمل ويحقق النتيجة التي يرغبها عملاؤنا. ويعد هذا العقد هو العقد الثاني الذي تتولى شركة (VISION) تنفيذه لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات في الرياضquot;.

وquot;تشمل أعمال الكهرباء والميكانيكا التي تقوم شركة رؤى(VISION) بتنفيذها داخل الجامعة الأعمال الداخلية للمباني وتشمل التوريد الهندسية، والنظام الكهربائي ويضم معدات وشبكة الكهرباء ذات الضغط المتوسط والمنخفض و نظام الإضاءة والتحكم، والتوزيع الكهربائي، نظام التبريد والتدفئة، شبكة المياه، نظام الوقاية من الحريق والأعمال الصحية quot; أضاف المهندس حسن شاهين.

وتعمل شركة quot;رؤىquot; في الوقت الحالي على تنفيذ أعمال الكهرباء والميكانيكا لمشروع نظام الركاب الآلي داخل جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، في عقد بلغت قيمته 220 مليون ريال. ويهدف مشروع نظام الركاب الآلي داخل الجامعة إلى تسهيل التنقل بين مختلف قطاعات الجامعة من مبانٍ دراسية وإدارية وسكن الطالبات، والمناطق الترفيهية