أكدت الولايات المتحدة اليوم إلتزامها بتقوية الإقتصاد العالمي وبناء نظام مالي أكثر استقراراً.

واشنطن: أكدت الولايات المتحدة اليوم إلتزامها بتقوية الإقتصاد العالمي وبناء نظام مالي أكثر استقراراً من خلال تقوية البنك الدولي وصندوق النقد الدولي للقيام بمسئولياتهم.

وقال وزير الخزانة الأمريكية تيموثي جايزنر في كلمه له أمام الجلسة الافتتاحية للاجتماعات السنوية للمنظمتين الدوليتين أن هناك حاجة لمزيد من التعاون الدولي حتى quot;نتجنب تعرض الاقتصاد الدولي المتعافي لمزيد من التهديداتquot;.

وأكد جايزنر أن quot;الولايات المتحدة ملتزمة بالعمل مع البنك الدولي وبنوك التنمية الإقليمية كشركاء في التنمية الدوليةquot;.

وأضاف جايزنر أنه quot;ومع بدء الاقتصاد الدولي تعافيه ومع عودة التجارة الدولية لمعدلاتها يدفعنا ذلك الى تجديد الفرصة لدعم أجندة التجارة الدوليةquot;.

وأشار الى القلق الأمريكي المتصاعد من سياسات الصين المتعلقة بعملتها معتبرا ان تدخل بعض الدول من أجل تخفيض قيمة عملتها quot;يمثل تحديا كبيرا في هذه الفترة الحرجةquot;.

ونادى بضرورة العمل معا في مختلف المنتديات العالمية لحل هذه المعضلة وطالب جايزنر بضرورة تقوية دور صندوق النقد الدولي حتى يتم تجنب أزمات مالية في المستقبل.

وأذكر أنه في وسط مرحلة التعافي الاقتصادي التي يشهدها العالم quot;أمامنا عدة تحديات كبيرةquot; مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة quot;الاستمرار في الضغط لانجاز أجندتنا المشتركة وخلق فرص أفضل لدولنا ولمواطنينا ولفقراء العالمquot;.