أعلن صندوق النقد الدولي اليوم عن رعايته مؤتمراً في شنغهاي يحضره محافظو البنوك المركزية الإثنين المقبل.

واشنطن: أعلن صندوق النقد الدولي اليوم عن رعايته لمؤتمر رفيع المستوى يحضره محافظو البنوك المركزية من مختلف دول العالم وذلك في العاصمة الصينية شانغهاي في الـ18 من أكتوبر الجاري لمناقشة الازمة المالية العالمية.

وجاء في بيان لصندوق النقد الدولي أن المؤتمر سيعقد بمشاركة محافظي البنوك المركزية ومسؤولين آخرين من آسيا وأفريقيا وأوروبا وأميركا الشمالية والجنوبية.

كما أشار الى ان المؤتمر quot;يأتي بعد فترة وجيزة من لقاء كبار المسؤولين الماليين في العاصمة واشنطن لحضور الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين والتي جرى خلالها مناقشة سبل تعزيز الاقتصاد العالمي والنظام الماليquot;.

واوضح البيان ان مؤتمر شنغهاي سيشارك في رئاسته كل من محافظ بنك الشعب الصيني تشو شياو تشوان ومدير صندوق النقد الدولي دومينيك ستروس كان.

واوضح بيان الصندوق ان quot;المؤتمر يأتي في اطار عمليات الفحص الدولية الجارية للتحديات السياسة التي تثيرها الأزمة المالية العالميةquot; لافتا الى ان هدف المؤتمر يتمثل في quot;تعزيز النقاش حول ادراج ادوات الحيطة الكلية في البنية السياسية الأشمل من اجل المساعدة على ضمان الاستقرار الماليquot;.