الدكتور الحمد

اقيل رئيس جمعية حماية المستهلك في السعودية من منصبه على أن يتم انتخاب بديلاً عنه قريباً.


الرياض: أقال المجلس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك رئيس الجمعية الدكتور حمد الحمد من منصبه مساء اليوم بعد أن أجمع أعضاء المجلس خلال اجتماعه الـ 15 عدا الرئيس المقال على إسقاط عضوية الحمد وزوال صفته الرئيسية كرئيس للجمعية والمجلس التنفيذي ورئاسة الجمعية العمومية.

ونصت المادة الثامنة من تنظيم الجمعية الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 3 بتاريخ 12/1/1429 على أن quot;يفقد العضو عضويتع في الجمعية إذا ألحق عن عمد بالجمعية أضراراً جسيمة، سواءً كانت مادية أو معنوية، كما نص الفقرة الثانية من نفس المادة على أن يصدر بفقدان العضوية قرار من المجلس.

ونوهت الجمعية في بيان لها أن الحمد لم يعد عضواً في الجمعية، ولا رئيساً لها ولا يمثل الجمعية بأي شكل من الأشكال وليس لديه أي صلاحيات للتحدث باسم الجمعية.

ونفت الجمعية صحة الأنباء التي راجت في وسائل الإعلام عن عقد اجتماع الجمعية العمومية، مؤكدين بأنه سيتم دعوة لانعقاد الجمعية العمومية قريباً، وإجراء انتخابات لرئيس الجمعية ونائبه ومجلس إدارتها.

وتضمن القرار بحسب البيان، تشكيل لجنة ثلاثية من بين أعضاء المجلس برئاسة الدكتور ناصر آل تويم نائب رئيس الجمعية، وعضوية الدكتور حمد الكنهل، والمهندس إبراهيم الخليف لتولي إدارة شؤون الجمعية لحين إجراء انتخابات مبكرة واستلام المجلس التنفيذي الجديد لمهام عمله.