الرياض: بدأت اليوم الأحد أعمال ورشة عمل دولية حول quot;أمن الطاقةquot; تنظمها وزارتا المالية السعودية والبترول والثروة المعدنية ومؤسسة النقد العربي السعودي، بمشاركة ممثلين لدول مجموعة الـ20 والمنظمات والمؤسسات المالية الدولية.

وستركز هذه الورشة، التي تعد إحدى فعاليات مجموعة الـ20 على مناقشة الموضوعات المتعلقة بالطاقة، ومنها السبل الكفيلة لاستقرار أسواق الطاقة العالمية، بما في ذلك أمن جانبي العرض والطلب والطاقة من أجل التنمية المستدامة.

كما تناقش الورشة، التي يشارك فيها عدد من المسؤولين الحكوميين والخبراء في الدول الأعضاء في المجموعة، المنظور العالمي لأمن الطاقة والتنمية والجوانب المتعلقة بإعانات وضرائب الطاقة وتأمين مصادر الطاقة للفقراء.

ووفقًا لما أوردته وكالة الأنباء الكويتية quot;كوناquot;، يشارك في الورشة أيضًا ممثلون عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي ووكالة الطاقة الدولية وصندوق quot;الأوبكquot; للتنمية الدولية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ومنتدى الطاقة الدولي، quot;مقره الرياضquot;، إلى جانب ممثلين عن عدد من الدول التي تحضر اجتماعات دول المجموعة، ومنها أسبانيا وهولندا وأثيوبيا وملاوي وفيتنام.