أعلنت شركة نفط الكويت اليوم أنها وقعت عقدا مع شركة مجموعة الخريف العربية السعودية بقيمة 87.58 مليون دينار.

الكويت: أعلنت شركة نفط الكويت اليوم أنها وقعت عقدا مع شركة مجموعة الخريف العربية السعودية بقيمة 87.58 مليون دينار كويتي (310.46 مليون دولار) لإنشاء مركز لتجميع النفط في غرب الكويت.

وقالت شركة نفط الكويت في بيان صحفي إن المشروع يتضمن إنشاء مركز quot;التجميع 16quot; بطاقة إنتاجية تصل إلى 100 ألف برميل من النفط الخام يوميا و240 ألف برميل من المياه الفائضة يوميا بالإضافة إلى 75 مليون قدم مكعب من الغاز عالي الضغط و41 مليون قدم مكعب من الغاز منخفض الضغط يوميا.

واضاف البيان أن العقد يشمل أيضا إنشاء وتشغيل وصيانة مركز التجميع مبينا أن مدة العقد تبلغ سنتين للتصميم والإنشاء بالاضافة إلى خمس سنوات للتشغيل مع الصيانة.

ونقل البيان عن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة نفط الكويت سامي الرشيد تأكيده على أهمية المشروع في المحافظة على القدرات الإنتاجية لغرب الكويت بحدود نصف مليون برميل من النفط يوميا.

وشدد الرشيد على إنهاء المشروع ضمن الفترة المحددة نظرا لارتباطه بتحقيق استراتيجية الشركة حتى عام 2030 مع التقيد التام بالنظم الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخريف سعد الخريف قوله إن شركته حريصة على تنفيذ العقد وفقا للجدول الزمني المحدد والإلتزام بأنظمة الصحة والسلامة والبيئة المطبقة في شركة نفط الكويت.