دبي: أعلنت quot;إتش سي إل تكنولوجيزquot;، المزود الرائد عالمياً لخدمات تقنية المعلومات، اليوم عن نتائجها المالية للربع المنتهي في سبتمبر 2010. وشهدت عائدات الشركة في الربع الأول من السنة المالية 2010-2011 ارتفاعاً بمعدل 9.0% على أساس تتابعي، و27.6% على أساس سنوي لتصل إلى 804 مليون دولار أميركي. وحققت أعمال الشركة في الأسواق التي تتواجد خارج حدود الولايات المتحدة الأميركية، والتي تشمل منطقة آسيا-المحيط الهادئ والشرق الأوسط وجنوب آسيا وأستراليا ونيوزيلندا وأفريقيا، نمواً كبيراً في العائدات بلغت نسبته 19.8٪ على أساس ربع سنوي و58.6% على أساس سنوي. وشهد هذا الربع الفوز بتعاقدات ناجحة من مختلف أنحاء منطقة آسيا-المحيط الهادئ والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأستراليا ونيوزيلندا. وتجاوز النمو المتسارع للشركة في هذه المنطقة حدود الخدمات والقطاعات المختلفة، الأمر الذي ضمن لها زخماً واسعاً.

وتعليقا على هذه النتائج، قال فيريندر أجاروال، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لمنطقة آسيا المحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا في quot;إتش سي إل تكنولوجيزquot;: quot;يمر الاقتصاد العالمي بتغيرات حيوية في وقت تشهد فيه الأسواق الناشئة انفتاحاً غير مسبوق. وتتمتع rsquo;إتش سي إلlsquo; بوضع قوي خارج حدود الولايات المتحدة يتيح لها الاستفادة من آفاق النمو في هذه السوق. وخلال الربع الأخير، فزنا بالعديد من الصفقات المهمة في هذه البقعة الجغرافية بفضل ما نوفره من منتجات وحلول رائدة. ونفذت rsquo;إتش سي إلlsquo; بنجاح استراتيجيتها للتسويق والتوزيع والمبيعات، والتي تنطوي على تقديم حلول تعهيد تقنية شاملة تسهم في إضفاء قيمة كبيرة على أعمال عملائها. ولن ندخر جهداً في تعزيز حضورنا خارج حدود الولايات المتحدة، وسنواصل تزويد هذه السوق بالمجموعة الواسعة من حلولنا التقنية الشاملةquot;.

وفيما يلي أبرز السمات التي ميزت أداء الشركة خارج حدود الولايات المتحدة خلال هذا الربع:
bull;كلفت أكبر شركة للاتصالات في جنوب شرق آسيا، شركة quot;إتش سي إلquot; بتنفيذ نظام quot;مستودع البياناتquot; (Data Warehousing) على نطاق مؤسسي. ويمثل هذا التعاقد خطوة مهمة لدعم خطة quot;إتش سي إلquot; التي تركز على أسواق الاتصالات في المناطق الجغرافية الناشئة.


bull;شملت الصفقات الاستراتيجية الأخرى في هذه المنطقة، اتفاقية خدمات تعهيد تقنية لمدة سبع سنوات مع مجموعة quot;المجدوعيquot; التي تتخذ من المملكة العربية السعودية، إضافة إلى صفقة كبيرة مع شركة طيران رائدة تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها، لتوفير خدمات البنية التحتية التقنية من أجل نشر أفضل أدوات العمليات التشغيلية التقنية، وعقد لتوفير خدمات دعم البنية التحتية التقنية مع المزود الرائد في أستراليا لخدمات التأمين العام وإعادة التأمين.


bull;أبرمت quot;إتش سي إلquot; صفقة مع دائرة السجون النيوزيلندية لتطوير حلول تقنية لنظام السجون في البلاد.


bull;تم إطلاق كتاب quot;Employees First, Customers Secondquot; الذي ألفه الرئيس التنفيذي لشركة quot;إتش يسي إل تكنولوجيزquot;، فينيت نايار وقامت بنشره مؤسسة quot;هارفارد بيزنس بريسquot;، في اليابان. ولاقى الكتاب اهتماماً واسعاً من قبل كبار المحللين وتناولته العديد من المنشورات. وتمت ترجمة الكتاب، المتوفر في الأسواق العالمية باللغة الإنجليزية منذ شهر يونيو، إلى عدة لغات، بما في ذلك الأسبانية والبرتغالية والصينية والكورية.

أبرز نتائج quot;إتش سي إل تكنولوجيزquot; خلال الربع الأول من السنة المالية 2010-2011
bull;بلغت إيرادات الربع الأول 804 مليون دولار؛ بزيادة نسبتها 9.0% على أسـاس ربع سنـوي، و27.6% على أساس سنوي


bull;بلغت الأرباح الصافية 72 مليون دولار، بزيادة نسبتها 7.9% على أساس سنوي


bull;سجلت إيرادات الشركة على أساس العملة الثابتة ارتفاعاً بمعدل 28.5% على أساس سنوي و7.4% على أساس تتابعي.


bull;بلغ إجمالي وصافي عدد الموظفين الجدد الذين تم تعيينهم 11785 و5661 على التوالي، ليصل العدد الكلي إلى 70218 موظفاً.

أبرز نتائج الربع الأول للسنة المالية 2011 خارج سوق الولايات المتحدة الأميركية
bull;سجلت عائدات الشركة خارج سوق الولايات المتحدة ارتفاعاً بمعدل 58.6% خلال الربع الأول للسنة المالية 2011، مقارنة بالربع الأول للسنة المالية 2010


bull;شهدت عائدات الشركة خارج سوق الولايات المتحدة ارتفاعاً بنسبة 19.8% على أساس ربع سنوي خلال الربع المنتهي في سبتمبر rlm;2010rlm;rlm;


bull;تسهم المنطقة بـ 15.3% من إجمالي عائدات quot;إتش سي إلquot;