قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أقرت أمانة محافظة جدة ثلاثة مشاريع جديدة خلال إجتماعها الأسبوع الماضي، تضمنت المشاريع أبنية تجارية وإدارية، ومطاعم.

جدة: أوضح المركز الإعلامي بأمانة محافظة جدة أن لجنة دراسة المشاريع أقرت المشاريع الثلاثة بعد عرضها ومناقشتها ،وتضمن المشروع الأول إنشاء مبنى تجاري من طابقين جنوب جدة ،أما المشروع الثاني فهو عبارة عن مطاعم مكونة من دور واحد على شارع عبد الله السليمان، بينما المشروع الثالث عبارة عن مبنى تجاري يقع على طريق الحرمين ويتكون من دور واحد.

وأشار المركز إلى أن المكاتب الاستشارية و الهندسية الخاصة بمعاملات المشاريع الثلاثة قدمت عرضا مرئيا أمام أعضاء اللجنة شرحت فيه التعريفات الخاصة بكل مشروع من ناحية وظائفه واستخداماته المتنوعة سواء كان سكنيا أو تجاريا أو يشمل الجزأين معا، فضلا عن المساحات الخاصة بالأراضي التي ستقام عليها المشاريع وعدد الطوابق الموزعة على تلك المساحات ومواقف السيارات الخاصة بكل مشروع.

وتناول العرض طريقة البناء سواء كان المبنى حديديا أو خرسانيا، إلى جانب مناقشة الخرائط والكروكيات المقدمة من كل مشروع وموقعها العام من حيث الدراسات التي تشرح المساقط المعمارية والواجهات.

وأفاد المركز الاعلامي أن طبيعة عمل اللجنة تركز على الدراسات المتعلقة بالمشروعات التجارية والخدمية والإدارية الواقعة على الشوارع والمحاور الرئيسة التي تتراوح مساحات الأراضي فيها مابين ألف وخمسمائة إلى خمسة آلاف متر مربع.