يفتتح في جدة مساء غد معرض شباب الأعمال 2010 وذلك بمركز جدة الدولي.

جــدة - إيلاف: نيابة عن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة يفتتح الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء غدٍ معرض شباب الأعمال 2010 و ذلك بمركز جدة الدولي للفعاليات والمنتديات التابع للغرفة التجارية الصناعية بجدة.

وتبدأ فعاليات المعرض الذي تنظمه الغرفة ممثلة في لجنة شباب الساعة الثامنة مساءاً بمشاركة 300 شاب يستعرضون نجاحاتهم في مشاريعهم وطرق تنميتها والخطط التي ساعدتهم.

وأوضح رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية ورئيس غرفة جدة صالح بن عبدالله كامل أن المعرض يهدف الى تشجيع وتحفيز الشباب للإنخراط في سوق العمل الحر والارتقاء بمفهوم العمل الخاص وتمكينهم من تأسيس مشاريعهم وتطويرها وتنميتها بشكل مستدام والمساهمة في تذليل التحديات التي تواجه منشآت شباب الأعمال.

وقال أن خالد الفيصل بن عبدالعزيز سوف يشرف اختتام فعاليات المعرض يوم الجمعة القادم وسط حضور مكثف من الوزراء والمهتمين بالشأن الاقتصادي والاستثماري مشيراً الى ان شباب الأعمال يتشرفون من خلال رعاية أمير منطقة مكة المكرمة لمعرضهم في نسخته الثالثة بهذه الرعاية الكريمة فهم نموذجاً لإخوانهم الشباب في استغلال الفرص والمضي ضمن خطط مدروسة لمواصلة نجاحاتهم في رحلة الاقتصاد والاستثمار.

وأكد كامل أن من استراتيجيات الغرفة التواصل مع شباب الأعمال ومساندتهم على ترسيخ السلوك الخلقي والمنهج الاحترافي لتطوير روح المبادرة والإبداع في بيئة الأعمال الخاصة بهم وتسويق وترويج مشاريعهم ومحاولة تقديمها إلى الشركات الكبرى والجهات الحكومية لتمكين هؤلاء الشباب من الحصول على فرص مشاريع وتقديم خدماتهم ومنتجاتهم لهذه الجهات الكبرى ومساندتهم بكل غالٍ ونفيس لأنهم يعتبرون نواة النمو الاقتصادي لأي بلد من البلدان فهم يشاركون بنمو أعمالهم في النمو الاقتصادي الذي سينعكس حتماً على المجتمع.

وكشف عن إمكانية تحويل المعرض إلى منتدى سنوي عالمي على غرار منتدى جدة الاقتصادي وباقي المنتديات الأخرى إذا أثبت جدواه وكفاءته وحقق انتشاراً من خلال انطلاقته المحلية في ظل تطلع سمو أمير منطقة مكة المكرمة في أن تصبح مدينة جدة مدينة المنتديات والفعاليات.