الرياض: أكد الرئيس التنفيذي لملتقى ومعرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني حسين الفراج نجاح فعاليات المعرض المقام في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض، الذي سيختتم فعالياته مساء اليوم الأربعاء، مشيراً إلى أن المعرض في دورته الحالية يعد الأكبر من حيث حجم المشاركة من قبل الشركات المتخصصة في التطوير العقاري والعمراني.

وأوضح الفراج في تصريح صحافي بمناسبة إنتهاء فعاليات الملتقى المصاحب للمعرض أن المعرض يقام هذا العام على مساحة 12 ألف متراً مربعاً، وهو ما يعد الأكبر من نوعه في تاريخ دوراته، ويؤكد حرص الجهات الحكومية والخاصة المعنية بالعقار والتطوير العمراني على الوجود في مكان واحد لتقديم عروضها ومنتجاتها لكل الباحثين عن سكن مناسب لهم، وتقديم الحلول التي تتضمن التمويل والتصميم والموقع المناسب حسب قدرات المواطنين أنفسهم.

ونوّه بقدرة الشركات المتخصصة في مجال العقار والتطوير العمراني على تقديم خدماتها المناسبة لأذواق المواطنين الباحثين عن تأمين مساكن خاصة بهم، في ظل التوجهات الحكومية لدعم القطاع الإسكاني في المملكة، وتوجهات القطاع الخاص للمشاركة في دعم هذا القطاع، عن طريق طرح حلول سكنية عديدة، تساهم في تلبية احتياجات المواطنين في هذا المجال.

وأشار الرئيس التنفيذي لملتقى ومعرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني في تصريحه أن الملتقى المصاحب للمعرض يعمل على تقديم أجوبة محددة عن قطاع العقار والإسكان في المملكة، ويكشف التوجهات الحالية والمستقبلية له، من خلال جلسات العمل المتخصصة، التي اختتمت يوم أمس، مشيراً إلى أن معرض هذا العام شهد نقلاً حياً ومباشراً عبر الانترنت لفعالياته.

ورأى أن قضية التمويل العقاري وسبل التمويل المناسبة لتوفير سكان مناسب للمواطنين استحوذت على اهتمام المطورين العقاريين والمواطنين على حد سواء، مبيناً أن المعرض شهد مشاركة العديد من البنوك التي قدمت عروضاً للتمويل تتناسب ومعدلات الفائدة الحالية في القطاع البنكي.

وأعرب حسين الفراج عن أمله في أن يسهم المعرض والملتقى المصاحب على توفير مقترحات وحلول مناسبة في مجال الإسكان من خلال ثراء المناقشات والأطروحات التي قدمت خلال الملتقى، والتي تؤكد كلها على أن السكن يعد حالياً هو الشغل الشاغل للمواطنين، وخاصة في مجال التمويل العقاري، في ظل التوسع والطفرة العقارية التي تشهدها المملكة حالياً.

ورأى أن حجم المشاركة وتوفير العديد من المنتجات والعروض العقارية والوجود المكثف من قبل الشركات العقارية والمطورين العقاريين والإقبال الكبير من المواطنين يؤكد على نجاح المعرض في دورته الحالية. وأكد الفراج الرئيس التنفيذي لملتقى ومعرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني أن المملكة باتت تشهد حركة عقارية ضخمة، وبات المستثمرون في داخل السعودية وخارجها يحرصون على الإستفادة من هذه الطفرة العقارية، عن طريق تقديم حلول مناسبة تسهم في تلبية احتياجات المواطنين إلى المساكن وتأمين السكن المناسب لهم بأسعار في متناول الغالبية من السكان، خاصة إذا ما تم تسهيل إجراءات التمويل العقاري من البنوك المحلية ووسائل التمويل المتوافرة محلياً.

وكانت فعاليات معرض الرياض العقاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض قد شهدت مشاركة واسعة من الجهات الحكومية والهيئات الحكومية المتخصصة في مجال التطوير العمراني والإسكان، كما شهدت مشاركة كبيرة من الشركات العقارية والاستثمارية السعودية والخليجية وعدد كبير من البنوك وشركات التمويل العقاري، وبجناح مميز وكبير لمشاريع الهيئة العامة للإسكان، التي تعرض في هذا العام للمرة الأولى برامجها ومشاريعها في مختلف مناطق المملكة.