قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

جدة - إيلاف: تستضيف مدينة جدة المعرض الدولي الرابع للمجوهرات والساعات، الذي تنظمه شركة علاقات للمعارض الدولية والمؤتمرات، برعاية اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة في مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية، وذلك خلال الفترة من 10-13 مايو/أيار المقبل في فندق هيلتون جدة.

ويشارك في المعرض نخبة من الشركات المحلية والعالمية يزيد عددها على 80 شركة من 13 دولة، وه السعودية، والإمارات، والكويت، وقطر، ولبنان، وتركيا، وماليزيا، وهونغ كونغ، وتايلند، وتقدم هذه الشركات أحدث ما توصلت إليه صناعة المجوهرات في العالم.

ووفقاً لما أعلنه المهندس أسامة الكردي رئيس مجلس إدارة شركة علاقات لتنظيم المعارض الدولية فهذا المعرض هو الرابع على التوالي الذي تنظمه الشركة، وتشارك فيه 13 دولة على مستوى العالم. وأوضح أن هناك رغبة كبيرة من قبل هذه الدول للمشاركة في معارض المجوهرات في المملكة، مشيراً إلى أن السعودية تسيطر على نحو 75% من حجم سوق الذهب والمجوهرات في دول الخليج، البالغ 40 مليار ريال سنوياً، وذلك وفقا للتقارير والإحصاءات غير الرسمية.

وأكد أن السعودية تشهد تحسناً ملحوظاً في صناعة وتجارة المجوهرات يعود إلى quot;اتخاذ قرارات عدة جديدة، منها السماح بمعارض للذهب والمجوهرات، وتسهيل الإجراءات الجمركية، إضافة إلى تخفيض التعرفة الجمركية على الحلي والمجوهرات والمشغولات الذهبية إلى 5 %.

ويتوقع الكردي أن يحظى المعرض بزيارات لعدد من المهتمين بهذا القطاع الحيوي داخل المملكة، نظراً إلى النجاح الذي حققه المعرض في دوراته السابقة، حيث زادت المشاركة لأكثر من 40% عن مشاركات العام الماضي، مما يدل على اهتمام قطاع الذهب والمجوهرات الدولي بالسوق السعودي، لما تشهده المملكة من نمو وتطور اقتصادي.

ويهدف المعرض إلى إتاحة الفرص الاستثمارية للتجار المحليين، إضافة إلى إطلاع الجمهور على أحدث الموديلات الجديدة. ويعد المعرض فرصة نادرة تقام كل عام في الموعد نفسه، لتحقيق رغبات العاملين في هذا القطاع والمهتمين بقطاع المجوهرات.