جدة - إيلاف: ترعى الأميرة عادلة بن عبد الله بن عبد العزيز الاثنين المقبل المعرض الدولي الرابع للمجوهرات والساعات، الذي تنظمه شركة علاقات للمعارض الدولية والمؤتمرات، برعاية اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة في مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية، وذلك خلال الفترة من 10-13 مايو/أيار الجاري في فندق هيلتون جدة.

ويشارك في المعرض نخبة من الشركات المحلية والعالمية، يزيد عددها على 80 شركة من 13 دولة، وهي السعودية، والإمارات، والكويت، وقطر، ولبنان، وتركيا، وماليزيا، وهونغ كونغ، وتايلند. وتقدم هذه الشركات أحدث ما توصلت إليه صناعة المجوهرات في العالم.

وأعلن المهندس أسامة الكردي رئيس مجلس إدارة شركة علاقات لتنظيم المعارض الدولية أن هذا المعرض هو الرابع على التوالي الذي تنظمه الشركة، وتشارك فيه 13 دولة على مستوى العالم. وأوضح أن هناك رغبة كبيرة من قبل هذه الدول للمشاركة في معارض المجوهرات في السعودية، مشيراً إلى أن المملكة تسيطر على نحو 75% من حجم سوق الذهب والمجوهرات في دول الخليج، البالغ 40 مليار ريال سنوياً، وذلك وفقاً للتقارير والإحصاءات غير الرسمية.

ولفت إلى أن السعودية تشهد تحسناً ملحوظاً في صناعة وتجارة المجوهرات، يعود إلى quot;اتخاذ قرارات عدة جديدة، منها السماح بمعارض للذهب والمجوهرات، وتسهيل الإجراءات الجمركية، إضافة إلى تخفيض التعرفة الجمركية على الحلي والمجوهرات والمشغولات الذهبية إلى 5 %quot;.

وتوقع الكردي أن يحظى المعرض بزيارات لعدد من المهتمين بهذا القطاع الحيوي داخل المملكة، نظراً إلى النجاح الذي حققه المعرض في دوراته السابقة، حيث زادت المشاركة إلى أكثر من 40% عن مشاركات العام الماضي، مما يدل على اهتمام قطاع الذهب والمجوهرات الدولي بالسوق السعودي، لما تشهده المملكة من نمو وتطور اقتصادي. ويهدف المعرض إلى إتاحة الفرص الاستثمارية للتجار المحليين، إلى جانب إطلاع الجمهور على أحدث الأصناف الجديدة. ويعد المعرض فرصة نادرة تقام كل عام في الموعد نفسه، لتحقيق رغبات العاملين في هذا القطاع والمهتمين بقطاع المجوهرات.