سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات طفيفة لدى إغلاق الأحد مدفوعة بالنشاط الانتقائي لبعض أسهم الشركات القيادية.

_______________________________________________________________________

القاهرة: ذكرت البورصة المصرية أن مؤشراتها سجلت ارتفاعات طفيفة لدى إغلاق تعاملات اليوم الأحد بسبب النشاط الانتقائي لبعض أسهم الشركات القيادية.

وأوضحت البورصة في تقريرها أن المؤشر الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; حقق ارتفاعًا طفيفًا بلغت نسبته 0.12 %، ليستقر في نهاية تعاملات اليوم عند مستوى 6815.04 نقطة، مدعومًا بالأداء الجيد لأسهم شركات الغزل والنسيج وطلعت مصطفى، مما قلص من تداعيات الأداء السلبي لسهم شركة quot;أوراسكومquot;، الذي هبطت قيمته إلى 4.75 جنيه.

وأشار التقرير إلى أن أسهم المضاربات وأسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة نشطت، وارتفع مؤشر quot;إيجي إكس 70quot; بنسبة 0.8 % ليستقر عند الإغلاق عند 695.71 نقطة.

كما ارتفع مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقًا بنسبة 0.7 % ليستقر عند 1127.53 نقطة نهاية تعاملات اليوم وفقًا للتقرير. وأوضح أن حجم التداول في السوق كانت ضعيفة، و لم تتجاوز تعاملات سوق الأسهم (داخل المقصورة) 513.1 مليون جنيه، في حين بلغت قيمة تعاملات سوق السندات بنظام المتعاملين الرئيسيين 101.3 مليون جنيه، إضافة إلى 12 صفقة بقيمة 248.1 مليون جنيه، ليرتفع إجمالي التعاملات إلى 862.9 مليون جنيه.

ولفت التقرير إلى أن أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة والمضاربات استحوذت على الجزء الأكبر من اهتمامات المستثمرين، خاصة الأفراد.