قال رئيس مجموعة quot;أليسيوquot; الإيطالية أن سوق أجهزة التكييف في السعودية يحقق نمواً كبيراً، تماشياً مع التوسع في البنية التحتية.

الرياض - إيلاف: عززت شركة quot;ميكارquot;، حضورها في السوق السعودية، وافتتحت مركزا للمبيعات والخدمات في مدينة الرياض، وستقوم قريبا بإفتتاح مكاتب مماثلة في مناطق أخرى.

وكانت مجموعة quot;أليسيوquot; الايطالية المالكة لشركة quot;ميكارquot;، قد استحوذت مؤخراً على quot;رويال جلفquot; التي تعتبر بمثابة مُوزِّع الشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي كانت جزءا من مجموعة الأعمال الإقليمية المعروفة بإسم مجموعة quot;كوهيجيquot;.

وقال quot;فرانسيسكو بواروquot;، رئيس مجموعة quot;أليسيوquot;: quot; ان استراتيجية الشركة بالنسبة للاستثمار في المملكة العربية السعودية نابعة من ايمان الشركة وثقتها بأهمية المنطقة وامكانات النمو فيها.

وتستند أهدافنا وجهودنا المبذولة في سبيل إقامة المزيد من الاستثمارات في المملكة إلى إدراكنا لإيجابية التوقعات طويلة الأمد المتعلقة بصناعة البناء والتشييد والإنشاءات في المنطقة، وهو أمر مُرجَّح استمراره على هذا النحو مستقبلاquot;.

وأضاف:quot; يتيح الاستحواذ الأخير على شركة quot;رويال جلفquot; لمجموعة quot;أليسيوquot; نشر شبكة مبيعاتها على امتداد المملكة العربية السعودية التي تعد ثالث أكبر سوق في العالم لأجهزة التكييف في العالم، وتقديم عدد كبير من المنتجات والحلول الايطالية عالية الجودة في مجالات التدفئة، التهوية، وتكييف الهواءquot;.

وأشار بوارو الى أنه طبقا للتقارير الصناعية، فإن سوق أجهزة التكييف في المملكة العربية السعودية سوف تحقق نموا تماشيا مع التوسع في مشاريع البنية التحتية ليصل الى 1.5 مليار ريال سعودي بحلول 2014.

ومن جانبه، قال quot;آرون توليquot;، العضو المنتدب لكل من شركة quot;ميكارquot; وشركة quot;رويال جلفquot;: quot;يمكن للعملاء الآن أن يشتروا منتجات شركة quot;ميكارquot; مباشرة من الشركة لا من خلال المُوزِّعين. وهذا أمر لا يُقدِّم أسعاراً تنافسية فحسب وإنما يُوفِّر أيضا الثقة لدى العميل بشأن حصوله على خدمات وضمان ما بعد البيع من المُصنِّعِين مباشرةquot;.

وأضاف: quot; قامت الشركة قامت بتوسيع عروض منتجاتها بإدخال مجموعة جديدة من: وحدات معالجة الهواء المعتمدة أوروبياً، ووحدات معالجة الهواء الصحية، ووحدات ملفات المراوح الصديقة للبيئة. ومن الجدير بالذكر أن المنتجات المعتمدة أوروبياً تضمن - بصورة فعلية - للعملاء عمل أجهزة تكييف الهواء وفق التصاميم المحددة لها. ويذكر أن منشأة التجميع الخاصة بشركة quot;ميكارquot; في دولة الإمارات العربية المتحدة حائزة على شهادة الأيزو 9001:2008 بالإضافة إلى شهادة الاعتماد الأوروبية التي تم الحصول عليها مؤخراًquot;.

وأكد تولي: quot;لقد كان التركيز الرئيسي لقسم الأبحاث والتطوير بشركة quot;ميكارquot; مُنصبًّا على القيام بتطوير quot;حلول معالجة هواءquot; موفرة للطاقة وصديقة للبيئة. علما بأن مجموعتنا الواسعة من أنظمة استعادة الطاقة المتقدمة بالاقتران مع أدوات التحكم المدمجة عالية الكفاءة، تقوم بخفض استهلاك الطاقة إلى حد مثالي دون المساس بمعايير الراحة وجودة الهواء داخل الغرفquot;.

وسوف تقوم شركة quot;رويال جلفquot; الآن ببيع منتجات quot;التدفئة، التهوية، وتكييف الهواءquot; المختلفة، مثل: المُبرِّدات، مراوح التهوية، مواد العزل، أبراج ومُرشِّحَات quot;فلاترquot; التبريد في المملكة العربية السعودية.

وقد تأسست مجموعة quot;أليسيوquot; في ايطاليا في مطلع سبعينيات القرن الماضي، وهي مختصة بهندسة وتصنيع الأنظمة المبتكرة والموفرة للطاقة للتحكم بالمناخ داخل الغرف. وبالإضافة إلى quot;ميكارquot; و quot;رويال جلفquot;، فإن المجموعة تمتلك أيضا quot;فينتل كليماquot;، quot;إيدنquot; و quot;فينكوquot;.