لن تعلّق طيران الإمارات رحلات طائراتها إيرباص ايه 380 بعد عطل واجهته طائرة تابعة لكوانتاس الأسترالية فوق أندونيسيا.


دبي: أعلنت شركة طيران الإمارات الخميس أنها لن تعلّق رحلات طائراتها إيرباص ايه 380، بعد العطل الذي واجهته طائرة تابعة لشركة كوانتاس الأسترالية فوق أندونيسيا، وأدى إلى هبوطها بشكل اضطراري في سنغافورة.

وقال ناطق باسم الشركة في بيان إن quot;كل طائرات ايه 380 التابعة لطيران الإمارات تقوم بالخدمة حسب برنامج الرحلاتquot;، موضحًا أنها quot;تملك 13 طائرة مزودة بمحركات اليانس جي بي 7200quot;. وأكدت أن الشركة quot;تولي سلامة ركابنا وطواقمنا أهمية كبرىquot;.

يشار إلى أن طيران الإمارات هي الزبون الأول لإيرباص بطلبية شراء تبلغ تسعين طائرة. وفي باريس أعلنت شركة الطيران الفرنسية quot;إير فرانس-كي ال امquot; أنها لا تنوي تعليق رحلات طائرات ايه 380.

وردًا على سؤال لوكالة فرانس برس قال ناطق باسم الشركة إن الطائرات quot;ليست مزودة بالنوع نفسه من المحركاتquot;، موضحًا أن أسطول الشركة الفرنسية مزود بمحركات من إنتاج quot;أنجين اليانسquot; الشركة التي تضم شركتي quot;برات آند ويتنيquot; وquot;جنرال الكتريكquot;.

من جهته، أعلن ناطق باسم شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا أن الشركة لا تنوي وقف رحلات طائتها الإيرباص ايه 380 الثلاث. وقال لوكالة فرانس برس quot;واصلنا الرحلات، ونواصل العمليات بشكل طبيعيquot;.

كما أعلنت شركة الطيران سنغافورة إيرلاينز قرارًا مماثلاً، مؤكدة أنه quot;ليست لديها أي خطط لوقف طائراتنا ايه 380 والعمليات مستمرة بشكل طبيعيquot;، حسبما ذكر ناطق باسم الشركة نيكولاس يونيدس.

وقامت طائرة ايرباص ايه 380 تابعة لكوانتاس بهبوط اضطراري في سنغافورة، بعدما واجهت مشاكل في المحرك في أول حادث على هذه الدرجة من الخطورة لأكبر طائرة ركاب في العالم.