أشار استطلاع إلى أن زيادة ضريبة الزوار لبريطانيا اعتبارًا من العام المقبل ستجعل الزيارة للبلاد بغرض السياحة مكلفة للغاية.


لندن: أظهر استطلاع للرأي اليوم الخميس أن زيادة ضريبة الزوار لبريطانيا من 17.5 % إلى 20 % اعتبارًا من العام المقبل ستجعل الزيارة للبلاد بغرض السياحة مكلفة للغاية.

وأوضح الاستطلاع، الذي أعدته شركة quot;تريب أدفايسورquot; أن 24 % من المسافرين الـ 3200، الذين استطلعت آراؤهم، يرون أن قضاء الأجازة في بريطانيا سيصبح quot;مكلفًا للغايةquot;.

وأضاف الاستطلاع أن 26 % من المشاركين فيه لا يزالون غير متأكدين من أن رفع ضريبة الزيارة العام المقبل سيحول دون سفرهم إلى بريطانيا. وأظهر كذلك أن حوالي ربع البريطانيين يرون أن رفع ضريبة الزيارة سيؤدي إلى جعل قضاء العطل محليًا العام المقبل مكلفًا للغاية.

وأكدت المتحدثة باسم شركة quot;تريب أدفايسورquot; إيما أوبويل أن بريطانيا تعد من أكثر البلدان الأوروبية شعبية من حيث الوجهات السياحية، إذ تعتبر لندن مركزًا عالميًا للتسوق.

وأعربت عن اعتقادها أن ربع المسافرين البريطانيين والأوروبيين يخشون قضاء الأجازة في بريطانيا، بسبب رفع الضريبة، quot;إلا أننا نرى أنه يمكن أن نجد عروضًا جيدة للسفر في 2011، وذلك بسبب قيام شركات السياحة والسفر البريطانية ببذل الجهود للترويج لبريطانيا كوجهة سياحية منافسةquot;.