ستمتلك لندن آند ستامفورد العقارية سيولة بقيمة 1.59 مليار دولار لعمليات استحواذ جديدة في 2011.


لندن: كشفت شركة لندن آند ستامفورد العقارية اليوم الخميس عن أنها ستمتلك سيولة بقيمة مليار جنيه إسترليني (1.59 مليار دولار) لعمليات استحواذ جديدة في 2011، بعدما ضخ شركاؤها في الشرق الأوسط مساهمات جديدة بقيمة 100 مليون جنيه في مشروع مشترك.

وأوضحت في بيان أن شركة غرين بارك أنفستمنتس - التي تحالفت مع لندن آند ستامفورد لشراء 50 % في مركز التسوق ميدوول في 2009 - زادت استثماراتها في المشروع، بعدما أبرمت لندن آند ستامفورد اتفاقًا استثمارًيا آخر في سوق العقارات البريطانية التي بدأت تتعافى.

كما أعلنت الشركة أنها اشترت محفظة عقارات خاصة بالأعمال اللوجستية والتوزيع من شركة صناديق نصحت بها ايه.اي.دبليو يوروب وتريستان كابيتال بارتنرز مقابل 123 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت لندن آند ستامفورد أن المحفظة تشمل خمس وحدات بمساحة إجمالية 986 ألف و268 قدمًا مكعبة، تستأجرها خمس جهات، بينها هيئة شرطة منطقة العاصمة ومجموعة البريد الملكي وبيرسون.

وتدر تلك الأصول 8.7 مليون جنيه، إيجارات ثلثيها من أربعة مبان قريبة من مطار هيثرو في غرب لندن. وأكدت لندن آند ستامفورد أنها التزمت بتقديم سيولة 64 مليون جنيه لإنجاز الاتفاق ليبلغ الإنفاق الاجمالي 205 ملايين جنيه هذا الشهر، من بينها 100 مليون في صورة أسهم. ويخطط الشركاء لإعادة تمويل الاستحواذات في مطلع 2011.