أعلنت quot;جنرال إلكتريكquot; (GE)، اليوم عن توقيع عقد مع وزارة الكهرباء العراقية لتزويد محطة quot;القدسquot; بحلولها التقنية المتطورة الخاصة بمعالجة زيت الوقود.


العراق: أعلنت quot;جنرال إلكتريكquot; (GE)، الشركة المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (NYSE: GE)، اليوم عن توقيع عقد مع وزارة الكهرباء العراقية لتزويد محطة quot;القدسquot; لتوليد الكهرباء بحلولها التقنية المتطورة الخاصة بمعالجة زيت الوقود، quot;فيول سولفquot;، بغية تمكين الوزارة من تعزيز الأداء التشغيلي والقدرة الإنتاجية للمحطة الواقعة في ضواحي العاصمة بغداد.

وقال جوزيف أنيس، رئيس GE Energy في منطقة الشرق الأوسط: quot;تساهم محطة lsquo;القدسrsquo; في سد جزء كبير من حاجة العراق الشديدة إلى الكهرباء، ويمكن لتقنيات معالجة الوقود التي نوفرها أن تساعد في استمرار تشغيل المحطة بأعلى مستويات الأداء والكفاءة على مدار العام. وأضاف أنيس: quot;يعد التكامل بين حلول GE التقنية الخاصة بمعدات التوربينات الغازية وحلول معالجة زيت الوقود العامل الرئيسي في فوزنا بهذا العقد، والذي يعكس التزامنا المتجدد بدعم العراق لتعزيز قدرته على توليد حاجته من الكهرباء وتنمية بنيته التحتيةquot;.

وستقوم GE بتزويد محطة quot;القدسquot; بألفي طن من محلول quot;فيول سولفquot; الخاص بمعالجة زيت الوقود والمطور من قبل وحدة تقنيات معالجة المياه التابعة لـ quot;rdquo;GE Power amp; Water. ويمكن إضافة هذا المحلول إلى مجموعة واسعة من أنواع الوقود المستخدمة في تشغيل محطات توليد الكهرباء، بما في ذلك النفط الثقيل، لحماية وتعزيز أداء معدات توليد الطاقة الكهربائية، لاسيما أن محطة quot;القدسquot; تستخدم النفط الخام مصدراً رئيسياً للوقود. ويعد عقد توريد محلول quot;فيول سولفquot; من GE لمحطة quot;القدسquot; أكبر عقد لمعالجة زيت الوقود توقعه الشركة حتى الآن في منطقة الشرق الأوسط، كما أنه ثاني عقد من نوعه لـ GE في العراق بعد أن وقعت عقداً العام الماضي لتزويد محطة كهرباء جنوب بغداد بحوالي 500 طن من محلول quot;فيول سولفquot;.

وقد تم تطوير هذا المحلول المضاف لضمان التشغيل الآمن والمتواصل لتوربينات GE الغازية عالية الأداء في محطة quot;القدسquot; لتوليد الكهرباء، مع خفض معدل التوقف المفاجئ. وعند تشغيل المحطة بكامل قدرتها الإنتاجية باستخدام توربيناتها الغازية الست عالية الأداء من طراز Frame 9E))، ستقوم المحطة بتوليد 800 ميجاوات لتغذية شبكة الكهرباء المحلية في العراقquot;.


وتحظى GE بسجل حافل في مجال دعم احتياجات البنية التحتية للعراق في شتى المجالات، بما في ذلك توليد الطاقة، والنفط، والغاز، ومعالجة المياه، والملاحة الجوية، والرعاية الصحية. وقد تم إلى اليوم تركيب أكثر من 120 توربينة من GE لتوليد الكهرباء في العراق.

وتنشط GE في الشرق الأوسط منذ ثلاثينيات القرن الماضي، وتوجد لديها مكاتب إدارية إقليمية وأخرى لإدارة المشاريع، بالإضافة إلى منشآت محلية لتقديم خدمات الدعم والصيانة لعملائها في أرجاء المنطقة.