أعلن مصرف quot;كوريا إكستشينج بنكquot; أن دائني الشركة وقعوا إتفاقاً أولياً مع شركة quot;هيونداي جروبquot; اليوم لبيع أكبر شركة للبناء في البلاد.


سول: قال مصرف quot;كوريا إكستشينج بنكquot; الدائن الرئيسي لشركة quot;هيونداي للهندسة والإنشاءquot; أن دائني الشركة وقعوا إتفاقاً أولياً مع شركة quot;هيونداي جروبquot; اليوم لبيع أكبر شركة للبناء في البلاد.

وأختار الدائنون quot;هيونداي جروبquot; في يوم 16نوفمبر الجاري كأفضل صاحبة عرض للإاستحواذ على حصة نسبتها 88ر34% في quot;هيونداي للهندسة والإنشاءquot;.
وعرضت الشركة 5.5 تريليون وون (4.77 مليار دولار) لشراء الأسهم.

وجاء في بيان للبنك نقلته وكالة أنباء quot;يونهابquot; الكورية الجنوبية الرسمية: quot;لكن في ضوء مخاوف السوق (بشأن قدرة الشركة على التمويل) ، أضاف الدائنون شروطاً في الإتفاق يتم وفقاً لها حرمان هيونداي جروب من التمتع بوضع المزايد الرئيسي في حال إتضاح أي شئ مخالف للقانون خلال العمليةquot;.

وكانت المخاوف قد تولدت بشأن قدرة المجموعة على تمويل صفقة محتملة ، إذ أن الوحدة الفرنسية لشركة quot;هيونداي ميرشانت مارينquot; التابعة لشركة quot;هيونداي جروبquot; لديها 1.2 تريليون وون كودائع في حسابها ببنك quot;ناكسيتيسquot; الفرنسي،في حين أن قيمة رأسمال الشركة تبلغ فقط 3.3 مليار وون.

ونفت quot;هيونداي جروبquot; التكهنات بأنها قد تقدم أسهم شركة البناء وشركاتها التابعة كضمان لاقتراض أموال من البنك الفرنسي. ورفضت المجموعة أمس الأحد دعوة دائنين لتقديم خطط مفصلة بشأن كيفية تمويل الصفقة.

وقال مصرف quot;كوريا إكستشينج بنكquot; إن الدائنين يعتزمون التوقيع على إتفاق لبيع أسهم quot;هيونداي للهندسةquot; في يناير، على أن تكتمل علمية البيع بحلول مارس,
وquot;هيونداي جروبquot; هي الشركة الأم لشركة quot;هيونداي ميرشانت مارينquot; للشحن البحري وquot;هيونداي آسان كوربquot;.

وإستحوذ الدائنون على quot;هيونداي للهندسةquot; من خلال تبادل الديون بأسهم بالشركة في عام 2001 بهدف حماية شركة البناء من الإفلاس.