وقعت quot;موبايليquot; إتفاقية تمويل قصير الأجل بقيمة 1.2 مليار ريال بسعر مرابحة مع 5 بنوك محلية.


الرياض: وقعت شركة إتحاد اتصالات quot;موبايليquot; إتفاقية تمويل قصير الأجل لمدة 12 شهراً قابلة للتجديد لستة أشهر أخرى بقيمة 1.2 مليار ريال، بسعر مرابحة مع خمسة بنوك محلية.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء أن التمويل الذي وقّعته مع مجموعة سامبا المالية، والبنك الأهلي التجاري، وبنك الرياض، والبنك السعودي البريطاني والبنك السعودي الفرنسي، يأتي بهدف تحقيق النمو عن طريق التوسع في تغطية وترقية شبكات البيانات، إلى جانب دعم إستراتيجية الشركة المسماة إختصاراً بالـ GED، التي تم الإعلان عنها أخيرًا، والمبنية على التوقعات المستقبلية لقطاع الاتصالات في السعودية.

وتعتمد الاستراتيجية على تقديم خدمات اتصالات متكاملة تتركز على النطاق العريض بشقية الثابت والمتحرك، إضافة إلى إستمرار التوسع في شبكة الألياف البصرية SNFN، التي تربط بين كل المدن الرئيسة في المملكة وداخلها، لتصل أطوالها إلى حوالي 20 ألف كيلومتر.

وأدى إرتفاع الربح لدى الشركة قبل خصم الإستهلاك والإطفاء وتكاليف المرابحة الإسلامية والزكاة EBITDA مع إنخفاض صافي الدين إلى هبوط نسبة Net Debt/EBITDA إلى مستوى وصل إلى حوالي 1.14 مرة في نهاية الربع الثالث من العام 2010م.