بدأت شركة مملوكة لـ Metminco برنامجًا للحفر الباطني لاستكشاف النحاس والموليبدينوم بحجم 50.000 مترًا في جنوب البيرو.


سيدني: قالت شركة Metminco اليوم الأربعاء إن شركتها الفرعية المملوكة بالكامل Hampton Mining Limited قد بدأت برنامجًا للحفر الباطني باستخدام diamond drilling لاستكشاف النحاس والموليبدينوم بحجم 50.000 مترًا في مشروع Los Calatos في جنوب البيرو.

وبحسب وكالة ABN Newswire فقد تم تصميم برنامج الحفر الجديد، بحيث يتم العمل أولاً على تكثيف التنقيب infill لزيادة حجم الاحتياطيات الحالية في المشروع، الذي يحتوي على حوالي 4.7 مليون طن من خام النحاس، وثانيًا لفحص بعض المواقع الجديدة التي تم تحديدها سابقًا من خلال عملية مسح جيوكيمائية سطحية.

بدورها، أعلنت شركة Ausgold Limited عن نتائج إضافية مشجعة للتنقيب عن الذهب في موقع Jinkas الواقع ضمن مشروع Boddington South التابع للشركة. وتبين هذه النتائج على امتداد تموضعات خامات الذهب لغاية 120 مترًا إضافية من موقع الخامات الأصلي، مع بقاء الفرصة متاحة لتوسيع نطاق هذه الامتدادات باتجاه الشمال والشرق وأيضًا باتجاه العمق. وتنوي الشركة أن تسرع في عملية التنقيب خلال كانون الثاني/يناير 2011، ويتوقع أن يتم تحديث احتياطيات الخامات خلال الربع الثاني من العام 2011.

كذلك وقّعت شركة Synergy Metals Limited على مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة Northwest Nonferrous International Investment Company Limited، لمنح الحق لشركة Northwest لشراء 1.050.000.000 سهم عادي في شركة Synergy مقابل استثمار حوالي 12.6$A مليون دولار، وأيضًا الحق لشراء 1.050.000.000 سهم إضافي مقابل استثمار 16.8$A مليون دولار.

وسوف يستخدم رأس المال المجموع من خلال عملية الاكتتاب على الأسهم هذه في دفع العمل قدمًا في حقلي Glen Wills و Sunnyside لاستخراج الذهب.

في المقابل أوضحت شركة Forte Energy أن نتائج التنقيب الإضافية عن العناصر النادرة في مشروع Firawa لاستخراج اليورانيوم في غينيا تدل على إمكانية وجود احتياطيات كبيرة. وبعد هذه الكشف، تخطط الشركة لعمل تحليل إضافي على العينات من أجل تقدير حجم احتياطيات JORC معياري من خامات العناصر النادرة، إضافة إلى احتياطيات اليورانيوم الموجودة.