دبي - إيلاف: أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع اليوم عن تسجيلها أعلى حجم تداول يومي على الإطلاق في الأول من مارس الحالي، وهو الأعلى منذ بدء عملياتها، حيث تم تداول 19.255 عقداً بقيمة 1.27 مليار دولار أميركي. مما يؤكد على الطلب المتزايد على عقود مشتقات السلع والعملات.

محطماً كل الأرقام المسجلة سابقاً، تجاوز حجم التداول اليومي المسجل الرقم السابق المسجل في الحادي عشر من يوليو/تموز 2008، والبالغ 14.066 عقداً. وجاء حجم التداول الكلي الجديد مدعوماً من عقود العملات الآجلة، وخصوصاً عقود اليورو/دولار الآجلة، التي حققت أعلى حجم تداول يومي لها على الإطلاق بـ 11.546 عقداً، بقيمة 783 مليون دولار أميركي.

وأوضح إريك هاشم، المدير التنفيذي للبورصة أنّ حجم التداول اليومي القياسي الجديد يؤكد على نجاح إستراتيجية العمل وتلبية محفظة المنتجات المتنوعة للبورصة إحتياجات المستثمرين كافة في السوق.

واعتبر أن النمو المطرد والرقم المسجل هو أيضاً شهادة على المجهود الذي تبذله البورصة بالتعاون مع عملائها وصانعي السوق لتحسين السيولة وزيادة أحجام التداول من خلال توفير أسعار وهوامش تنافسية.

وأكّد هاشم أنّ البورصة شهدت أحجام قياسية خلال العام الماضي، مما عزز مكانتها الرائدة كأفضل بورصة لتداول المشتقات في المنطقة.