واشنطن: أفاد التقرير الوطني للعمل الأربعاء أن إلغاء فرص العمل في القطاع الخاص في الولايات المتحدة واصل تراجعه في شباط/فبراير، وبلغ أدنى مستوياته منذ بدء تراجع فرص العمل قبل سنتين.

وقد ألغى القطاع الخاص 20 ألف فرصة عمل أخرى، كما قال مكتب اي.دي.بي. لتحليل المعلومات. ويتطابق هذا الرقم مع متوسط توقعات المحللين. إلا أن المكتب الاستشاري للموارد البشرية، أعاد النظر في أرقام خسائر فرص العمل أظهرت ارتفاعها في كانون الثاني/يناير، لتبلغ 60 ألفاً، بدلاً من 22 ألفاً أعلنت في وقت سابق.

وأوضح مكتب اي.دي.بي، أن قطاع الخدمات، الذي يشكّل أكثر من ثلثي الناتج القومي الخام في الولايات المتحدة، شهد ارتفاعاً في التوظيف للشهر الثاني على التوالي.

وارتفعت فرص العمل أيضاً في القطاع الصناعي للمرة الأولى منذ كانون الثاني/يناير 2008. ولم يكف كل ذلك لموازنة الخسائر في قطاع تحويل المواد الأولية.

ولاحظ مكتب اي.دي.بي ارتفاعاً في فرص العمل في المؤسسات المتوسطة للمرة الأولى منذ كانون الثاني/يناير 2008. وكان الارتفاع متواضعاً (8 آلاف فرصة عمل)، لكنه مشجّع للاقتصاد الأميركي، لأن المؤسسات المتوسطة هي محرك استحداث فرص عمل في الولايات المتحدة.