قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: ارتفعت أسعار المنازل في بريطانيا خلال مارس (آذار) الجاري بنسبة 0.7 %، لتعوّض ما فقدته في فبراير (شباط) الماضي، حين تراجعت الأسعار بنسبة 0.8 %.

وأوضح تقرير، أعدته مجموعة quot;ناشنوايدquot; المالية نشر اليوم، أن تعافي أسعار المنازل يستمر، ليصبح الأقوى في جنوب انجلترا، فيما تقود العاصمة لندن الطريق بنمو أسعار المنازل بنسبة 2.5 % خلال الربع الأول من العام الحالي 2010.

وأظهر مؤشر مجموعة quot;ناشنوايدquot;، الذي يقارن أسعار المنازل كل ثلاثة أشهر، أن نمو الأسعار أظهر تباطؤاً خلال مارس الجاري، إذ حقق نمواً بنسبة 1.6 % فقط خلال الأشهر الثلاثة الماضية حتى نهاية مارس الجاري، مقارنة بنسبة 1.8 % لمدة ثلاثة أشهر انتهت بنهاية فبراير الماضي.

من جهة أخرى، أظهرت بيانات نشرها البنك المركزي البريطاني (بنك أوف إنغلاند) مطلع الأسبوع الجاري أن عدد الرهون العقارية، التي تمت الموافقة عليها لشراء منازل، تراجع للشهر الثالث على التوالي إلى أدنى مستوى له منذ تسعة أشهر، ما يشير إلى أن نشاط سوق المنازل مازال غير نشط.

وبقي معدل نمو أسعار المنازل السنوي ثابتاً بشكل عام خلال مارس الجاري عند معدل 9 %، مقارنة بنسبة 9.2 % في فبراير الماضي، فيما يبلغ معدل سعر المنزل في بريطانيا 164 ألف و519 جنيهاً إسترلينياً.