أبوظبي: أكدت شركة أبوظبي للمطارات quot;أداكquot; اليوم أن ارتفاع عدد الرحلات الوافدة والمغادرة، وتدشين عدد من الوجهات الجديدة، وقيام شركات طيران جديدة بتشغيل عملياتها الجوية ورحلاتها انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي سيؤدي إلى زيادة حركة الطائرات بنسبة تصل إلى 10 % مع بداية فصل الصيف، وبالتحديد خلال الفترة من شهر أبريل/نيسان الحالي إلى شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري مقارنة مع الفترة عينها من العام الماضي.

وأوضح أحمد الهدابي نائب أول الرئيس التنفيذي لعمليات المطارات لدى شركة أبوظبي للمطارات أن تنوع وجهات السفر وتدشين شركات الطيران العالمية لعدد من الرحلات الجوية الأسبوعية انطلاقاً من مطار أبوظبي الدولي سيمنح المسافرين فرصة الاختيار والحصول على تجربة سفر مريحة ومثالية، كما إنه يعد أمراً مهماً بالنسبة إلى المطار ولشركات الطيران العاملة فيه، وللمجتمع المحلي.

وأضاف quot;سنعمل على توسعة شبكة الوجهات السياحية المتنامية في المطار، لنصل بالمسافرين إلى عدد من العواصم والمدن حول العالم، منها كييف وحيدر آباد وناجويا وطوكيوquot;.

وأشار إلى أن جدول الرحلات الجوية في مطار أبوظبي الدولي سيشهد خلال موسم الصيف لهذا العام ارتفاعاً في عدد الرحلات الآتية والمغادرة لشركات الطيران الجديدة، لتصل إلى حوالي 835 رحلة أسبوعياً، لتربط بذلك العاصمة أبوظبي بحوالي 80 وجهة جديدة في 45 دولة حول العالم، فضلاً عن أن توسعة شبكة الوجهات التابعة لشركة طيران الاتحاد الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي قامت أخيراً بإطلاق خمس رحلات أسبوعية ومباشرة إلى مدينتي طوكيو وناجويا في اليابان، إضافة إلى الزيادة المتوقعة لعدد الرحلات الجوية إلى مختلف الوجهات السياحية لطيران الاتحاد، سيساهم بشكل كبير في تحقيق هذا النمو.

تجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية الفرنسية أعلنت أخيراً تدشين خمس رحلات جوية مباشرة من دون توقف من أبوظبي إلى باريس، ابتداء من شهر مايو/أيار المقبل، كما أعلنت الخطوط الجوية البنغلادشية quot;جي.إم.جيquot; تدشين رحلتين أسبوعياً إلى دكا، وستقوم شركة طيران رويال فالكون بتدشين رحلتين أسبوعياً إلى العاصمة الأردنية عمّان.

وأكدت شركة أبوظبي للمطارات أن أكثر الوجهات السياحية التي ستشهد ارتفاعاً ملحوظاً في حركة الطائرات خلال موسم الصيف لهذا العام هي الدوحة، حيث ستبلغ عدد الرحلات الأسبوعية إليها حوالي 70 رحلة، تليها المنامة بحوالي 61 رحلة.

ومن المتوقع أن يشهد مطار أبوظبي الدولي ارتفاع معدل الرحلات الجوية إلى كل من مسقط والكويت ولندن وعمان خلال موسم الصيف لهذا العام.