دبي: حصلت جمارك دبي على تجديد شهادة الآيزو 10002/2004 الخاصة بمعالجة شكاوى العملاء، وذلك للعام الثالث على التوالي، بعدما كانت قد حصلت عليها كأول دائرة حكومية على مستوى الشرق الأوسط في عام 2008.

وقد تسلم الشهادة أحمد بطي أحمد مدير عام جمارك دبي، خلال استقباله في المبنى الرئيس للدائرة، مدير مؤسسة لويدز ريجستر في الإمارات، بحضور عدد من المدراء التنفيذيين.

ونجحت جمارك دبي في تجديد هذه الشهادة الدولية، بعدما كانت قد حصلت عليها عامي 2008 و2009، وذلك نتيجة لعمليات التدقيق الخارجي التي أجرتها الشركة المانحة لهذه الشهادة في إبريل/نيسان الجاري، للتأكد من مطابقة الإجراءات المتبعة في إدارة ومعالجة الشكاوى في الدائرة ومدى فعاليتها، إضافة إلى الخطط الجاري العمل عليها لتطوير النظام.

وأكد أحمد بطي أحمد أن جمارك دبي تضع تقديم أفضل الخدمات للعملاء ورفع مستوى رضاهم في مقدمة أولويات عملها. وقامت شركة لويدز ريجستر المانحة لشهادات الآيزو باختيار تجربة جمارك دبي في إدارة نظام شكاوى العملاء عن طريق تطبيق نظام الآيزو 10002 كإحدى التجارب الإدارية المتميزة حول العالم لعرضها على موقعها الإلكتروني، إلى جانب تجارب الشركات العملاقة، مثل جنرال موتورز للسيارات وبوينغ للطائرات وفيديكس للشحن، إضافة إلى نشرها في بعض المجلات المتخصصة الصادرة في أوروبا والولايات المتحدة، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المهتمين للإطلاع والاستفادة من هذه التجربة المتميزة.