دبي - إيلاف: أعلنت فلاي دبي عن إطلاق خدمتين جديدتين إلى كل من كابول في أفغانستان والأقصر في مصر، ليصل بذلك عدد الوجهات التي تطير إليها الناقلة إلى سبع عشرة وجهة في شبكة خطوطها المتنامية.

ويأتي الإعلان عن الخدمتين الجديدتين، ولم يمض سوى أسبوع واحد على إعلان الناقلة عن خدمتها إلى أسيوط في مصر وإسطنبول في تركيا.

وسوف تبدأ خدمة فلاي دبي الجديدة إلى كابول، اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 17 مايو/أيار المقبل بمعدل خمس رحلات أسبوعياً، ويبدأ سعر السفر إليها من دبي من 725 درهماً فقط للاتجاه الواحد.

فيما ستبدأ خدمة فلاي دبي إلى المدينة الأثرية التاريخية الأقصر، اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 19 مايو/أيار المقبل بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً، وبسعر يبدأ من 350 درهماً فقط للاتجاه الواحد.

وبهذه المناسبة، أوضح غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لـ quot;فلاي دبيquot; أن ذلك يأتي ذلك استمراراً لالتزامنا بجعل السفر الجوي أمراً أقل تعقيداً وأقل إرباكاً وبالطبع أقل تكلفة لضمان إتاحة السفر لشريحة أوسع من الناس مرات عدةquot;.

وأشار إلى أن الوجهتين الجديدتين quot;تمثلان نوعين مختلفين من الوجهات التي من المقرر أن تخدمها فلاي دبي، حيث لا تحظى الوجهة الأولى بالخدمة الكافية لخطوط الطيران المباشر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما تعد الثانية من الوجهات الشائعة بالفعل، إلا أنها ستستفيد من وجود خيار آخر للسفر الاقتصادي منخفض التكلفةquot;.

وستكون خدمة فلاي دبي إلى العاصمة الأفغانية بمعدل خمس رحلات أسبوعياً، حيث من المقرر أن تنطلق الرحلة رقم quot;FZ301quot; إلى من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة الثانية صباحاً، لتصل إلى كابول في تمام الساعة الخامسة وعشرين دقيقة صباحاً بتوقيت كابول. فيما ستغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ302quot; في تمام الساعة السادسة وعشرين دقيقة صباحاً بتوقيت كابول لتصل إلى دبي في تمام الساعة الثامنة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

أما بالنسبة إلى رحلات فلاي دبي إلى الأقصر، التي ستكون بمعدل ثلاث رحلات أسبوعياً، فمن المقرر أن تنطلق الرحلة رقم quot;FZ183quot; من المبنى 2 في مطار دبي الدولي في تمام الساعة العاشرة وخمس وخمسين دقيقة ليلاً، لتصل إلى الأقصر في تمام الساعة الواحدة وخمس وثلاثين دقيقة من صباح اليوم التالي بتوقيت جمهورية مصر العربية. فيما ستغادر رحلة العودة إلى دبي رقم quot;FZ184quot; في تمام الساعة الثانية وعشرين دقيقة صباحاً بتوقيت جمهورية مصر العربية لتصل إلى دبي في تمام الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة صباحاً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتسم نموذج العمل الذي تعتمده quot;فلاي دبيquot; بالسهولة والبساطة، حيث يقوم الركاب بالدفع مقابل الخدمات التي يختارونها فقط. ويغطي سعر التذكرة كل الضرائب وحقيبة أمتعة يدوية يصل وزنها إلى 10 كيلوغرامات لكل راكب.

كما يمكن للركاب اختيار خدمة شراء وزن الأمتعة التي توضع في عنابر الشحن مقدماً بسعر 60 درهماً فقط للحقيبة الأولى، و150 درهماً للحقيبة الثانية حتى وزن 32 كيلوغراماً للحقيبة الواحدة، وذلك حسب إمكانية توافر هذه الخدمة. لذا يُنصح الركاب بالحجز المبكر عبر الموقع الشبكي للناقلة لضمان وجود مساحات لنقل الأمتعة المطلوبة.

ويمكن للركاب اختيار المقعد المفضل من خلال دفع مبلغ بسيط قدره 5 دراهم، و100 درهم لتأمين المقعد الذي يتوفر أمامه مساحة إضافية للقدمين. ويمكن تغيير مواعيد الحجز مقابل رسم بسيط، إضافة إلى أي فروق أخرى قد تطرأ على الأسعار، كما يمكن شراء المأكولات والمشروبات على متن الطائرة.

وتنطلق رحلات quot;فلاي دبيquot; من مقرها الرئيس في المبنى 2، الذي تم تحديثه وتطويره، ويقع في الجزء الشمالي من مطار دبي الدولي.