قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الموصل: تعرض أنبوب لنقل النفط الخام من العراق إلى تركيا صباح الخميس لتفجير بعبوة ناسفة قرب مدينة الموصل شمال العراق، أسفر عن نشوب حريق.

وأوضح العقيد حسام الدين محمد من الشرطة أن quot;عبوة ناسفة زرعت تحت أنبوب ناقل للنفط الخام متوجهة إلى ميناء جيهان التركي انفجرت في منطقة الحضر (120 كلم جنوب الموصل)، ما أسفر عن أحدث ثقب متوسط الحجم، واندلاع حريقquot;. وأكد أن quot;فرق الإطفاء هرعت إلى المكان، وتعمل على إخمادهquot;.

ووقع الانفجار في المنطقة التي ينتمي إليها أحمد العبيدي، الملقب بأبي صهيب الزعيم العسكري لتنظيم القاعدة، في شمال العراق، الذي قضى الثلاثاء بعملية عسكرية أميركية عراقية مشتركة في منزل جنوب الموصل.

يشار إلى أن أبي صهيب كان ثالث قيادي في دولة العراق الإسلامية يقتل، بعد أبي عمر البغدادي زعيم التنظيم، ووزير حربه أبو أيوب المصري في الأسبوع الجاري.

وتتعرض أنابيب تصدير النفط في المناطق الشمالية لعمليات تخريب متكررة، كان آخرها في 20 كانون الأول/ديسمبر الماضي بالقرب من الشرقاط على 325 كلم شمال بغداد، أسفرت عن وقف الصادرت حوالي أسبوع. ويصدّر العراق في الإجمال مليوني برميل يومياً، ثلاثة أرباعها عبر مصافي الجنوب.