المنامة - إيلاف: أعلنت مجموعة البركة المصرفية أنها تبدأ الثلاثاء 27 إبريل (نيسان) 2010 توزيع مبلغ 44.64 مليون دولار نقداً على مساهميها، وذلك عن نتائج العام 2009، بحسب قرارات الجمعية العامة المنعقدة الشهر الماضي. وتعادل الأرباح مبلغ 6 سنت للسهم الواحد (6% من رأس المال الصادر). وقد عيّنت المجموعة شركة (KPMG) كي بي إم جي ndash; فخرو، لتولي مهمة التوزيع بصفتهم مسجلي الأسهم، كما تم توزيع أسهم مجانية على المساهمين قيمتها 46.5 مليون سهم بواقع سهم مجاني واحد لكل 16 سهماً.

يذكر أن مجموعة البركة المصرفية هي شركة مساهمة بحرينية، مدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي، وهي من أبرز المصارف الإسلامية العالمية المتخصصة، كما إنها حاصلة على تصنيفات ائتمانية طويلة وقصيرة الأجل بدرجة BBB- و 3- Aعلى التوالي من قبل مؤسسة ستاندرد آند بورز العالمية. وتقدم المجموعة خدمات التجزئة المصرفية والتجارية والاستثمارية، إضافة إلى خدمات الخزانة، وذلك وفقاً لمبادئ الشريعة السمحاء، ويبلغ مجموع حقوق المساهمين 1.7 مليار دولار.

وللمجموعة انتشار جغرافي واسع، ممثل في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في اثنتي عشرة دولة، تدير بدورها أكثر من 300 فرعاً. وهذه الوحدات هي البنك الإسلامي الأردني، وبنك البركة الإسلامي/البحرين، وبنك البركة الإسلامي/باكستان، وبنك البركة الجزائري، وبنك البركة السوداني، وبنك البركة المحدود/جنوب أفريقيا، وبنك البركة لبنان، وبنك البركة لتونس، وبنك البركة مصر، وبنك البركة التركي للمشاركات، وبنك البركة سورية، ومكتب تمثيلي للمجموعة في أندونيسيا.