دبي - إيلاف: أعلنت quot;ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعاتquot; الاثنين خلال مشاركتها في quot;المؤتمر العربي للاستثمار الفندقيquot; في دبي، عن عزمها تشغيل علاماتها التجارية التسع عالمية المستوى في منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2013، والتي تشمل quot;سانت ريجيسquot;، وquot;ذا لاكشري كوليكشنquot;، وquot;دبليوquot;، وquot;ويستنquot;، وquot;لو ميريديانquot; وquot;شيراتونquot; وquot;فور بوينتس باي شيراتونquot;، وquot;ألوفتquot;، وquot;إليمنتquot;.

وتمضي quot;ستاروودquot;، التي تركز في سياستها على افتتاح المنشآت الفندقية المناسبة في الأماكن الصحيحة، وبالتعاون مع الشركاء المناسبين، على المسار الصحيح نحو توسيع محفظتها في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 40% بحلول نهاية عام 2015.

وبهذه المناسبة، اعتبر رولاند فوس، رئيس quot;ستاروود للفنادق والمنتجعاتquot; في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط أن quot;ستاروود متخصصة في قطاع الضيافة في منطقة الشرق الأوسط، حيث نشغل حالياً حوالي 50 فندقاً في المنطقة، ونخطط لافتتاح أكثر من 20 منشأة فندقية أخرى خلال السنوات الخمس المقبلة. وقريباً ستكون منطقة الشرق الأوسط أول منطقة خارج أميركا الشمالية تحتضن العلامات التجارية التسع التابعة لشركة quot;ستاروودquot;، الأمر الذي يبرز أهمية هذه السوق بالنسبة إلى استراتيجيتنا للنموquot;.

وتأكيداً على التزام quot;ستاروودquot; تجاه منطقة الشرق الأوسط، أعلنت المجموعة الفندقية اليوم أيضاً عن خططها لإطلاق العلامة التجارية quot;دبليوquot; للمرة الأولى في دولة الإمارات، من خلال فندق quot;دبليو أبوظبيquot;، المقرر افتتاحه في عام 2013، ليكون بذلك ثاني فنادق quot;دبليوquot; في الشرق الأوسط بعد فندق quot;دبليو الدوحةquot;، الذي افتتح في منتصف عام 2009.

وسيكون الفندق الجديد، الواقع على الواجهة البحرية لمرفأ البطين، جزءاً من مشروع تطويري متعدد المكونات، يشمل متاجر تجزئة راقية ومطاعم وشقق سكنية، كما سيوفر إطلالات خلابة على المرسى والواجهة البحرية. كما تخطط quot;ستاروودquot; لافتتاح المزيد من فنادق quot;دبليوquot; في وجهات رفيعة المستوى مثل عمان ومراكش، وتواصل الشركة توسعها العالمي في عدد من المدن النابضة بالحياة، بما في ذلك لندن وباريس وهونغ كونغ.

ويقود محفظة quot;ستاروودquot; الحالية من العلامات التجارية الفندقية المتميزة في الشرق الأوسط كل من quot;لو مريديانquot; وquot;ويستنquot; وquot;شيراتونquot;، التي تعتبر الأفضل ضمن فئتها. وتركز quot;ستاروودquot; على تعزيز علامة quot;شيراتونquot; التجارية، من خلال استثمارات تبلغ قيمتها 1.5 مليار دولار، تم تخصيصها لافتتاح فنادق جديدة وتجديد منشآت quot;شيراتونquot; الفندقية القائمة في منطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط بحلول عام 2012. ويجري حالياً تجديد عدد من الفنادق البارزة، بما في ذلك quot;شيراتون عمانquot; المقرر إعادة افتتاحه خلال وقت لاحق من العام الجاري، للحفاظ على المكانة الكبرى للعلامة التجارية في الشرق الأوسط.

وإضافة إلى توسيع العلامات التجارية القائمة، تواصل quot;ستاروودquot; إطلاق علامات جديدة للمرة الأولى في المنطقة. وخلال العام الماضي، جلبت quot;ستاروودquot; علامة quot;ألوفتquot; التجارية من الفئة المتوسطة إلى منطقة الشرق الأوسط مع افتتاح فندق quot;ألوفت أبوظبيquot;. ويوفر فندق quot;ألوفت أبوظبيquot;، الذي يضم غرف جلوس بطراز لوفت، وركن مشروبات، ويمتاز بمكوناته التصميمية المتناغمة والحديثة، تجربة إقامة مفعمة بالحيوية بأسعار مناسبة. وبعد النجاح الذي حققته هذه العلامة التجارية الجديدة والمبتكرة، أعلنت شركة quot;ستاروودquot; عن خططها لافتتاح فندق quot;ألوفتquot; آخر في الرياض خلال عام 2013.

وفي ظل الطلب المتزايد على الفنادق متوسطة الأسعار، ستقوم quot;ستاروودquot; بإطلاق علامة quot;إليمنتquot; الفندقية الصديقة للبيئة في منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2012 من خلال افتتاح فندق quot;إليمنت أبوظبيquot;. وتعتبر quot;إليمنتquot; علامة فندقية مسؤولة اقتصادياً، وتحظى بشهادة quot;الريادة في تصميم أنظمة الطاقة وحماية البيئةquot; (LEED)، حيث تركز على توفير تجربة فندقية صديقة للبيئة دون التأثير على عناصر الجودة والراحة.

وذكر نيل جورج، نائب رئيس quot;ستاروود للفنادق والمنتجعاتquot; لعمليات الاستحواذ والتطوير في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط quot;لطالما كانت ستاروود في طليعة مزودي الخدمات المبتكرة في قطاع الضيافة. وابتداء من الجمع بين الأزياء والموسيقى والتصميم في فنادق دبليو، وليس انتهاءً بإثراء فئة الفنادق متوسطة المستوى في الشرق الأوسط، من خلال إطلاق علامة quot;ألوفتquot; التجارية، لن ندخر جهداً في توفير مفاهيم فندقية جديدة ومتميزة في المنطقةquot;.

وتماشياً مع المكانة التي تتمتع بها quot;ستاروودquot; في قطاع الضيافة، تركز الشركة معظم مشاريعها في الشرق الأوسط على قطاع الضيافة الفاخرة وفنادق الخدمة الكاملة. وقد وقعت quot;ستاروودquot; صفقات لافتتاح خمس فنادق جديدة في منطقة الشرق الأوسط تحت العلامة التجارية الفاخرة quot;سانت ريجيسquot; خلال السنوات الثلاث المقبلة، بينها واحد في البحرين، وآخر في الدوحة وفندق في دبي، واثنان في أبوظبي.

وتشتهر quot;سانت ريجيس للفنادق والمنتجعاتquot; بتوفير تجربة إقامة فاخرة وخدمات متميزة وأناقة راقية في أفضل الوجهات في العالم. وعلاوة على ذلك، شهدت علامة quot;لكشري كوليكشنquot; التجارية المعروفة والتابعة لـ quot;ستاروودquot; انطلاقتها الأولى في منطقة الشرق الأوسط خلال بداية العام الجاري مع انضمام فندق quot;جروسفينور هاوسquot; الفاخر في دبي إلى محفظة فنادق quot;ستاروودquot; العالمية.

وفي الوقت الذي تقوم فيه quot;ستاروودquot; بتنفيذ خططها التوسعية في الشرق الأوسط، تواصل الشركة توفير فرص عمل جديدة في المنطقة. وحول هذا الأمر، اشار جيدو دي وايلد ، نائب الرئيس والمدير الإقليمي لـquot;ستاروودquot; في منطقة الشرق الأوسط إلى أن الشركة quot;تسهم من خلال افتتاح مجموعة من الفنادق الجديدة في توفير الكثير من فرص العمل التي تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في ظل هذه الظروف الصعبة التي يشهدها العالم. وتركز في خططها التوسعية في الشرق الأوسط على استقطاب وتوظيف المواهب المتميزة من الأسواق المحلية، من أجل إتاحة الفرصة أمامهم لاستثمار إمكاناتهم الكاملة والنمو في هذا القطاع الحيويquot;.