برلين: نفت سابين هيمباخ نائبة المتحدثة باسم الحكومة الألمانية أن يكون الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي هدد بالانسحاب من منطقة اليورو في اجتماع للزعماء الأوروبيين لأخذ قرار بشأن حزمة المساعدات المقدمة إلى اليونان يوم الجمعة الماضي كما ذكرت صحيفة أسبانية.

وأكدت هيمباخ أن quot;ذلك ليس له أساس من الصحةquot;. وكانت هيمباخ تشير إلى تقرير نشرته صحيفة الباييس الأسبانية أن ساركوزي ضرب المنضدة بيده وهدد بانسحاب فرنسا من اليورو في الاجتماع.

ثاباتيرو: ساركوزي هدد بالتخلي عن اليورو لإنقاذ اليونان

وكانت الباييس نقلت عن مصدر قوله إن ساركوزي طلب quot;التزاماً من الجميع بدعم اليونان.. أو أن فرنسا ستعيد دراسة وضعها في منطقة اليوروquot;.

وفي الأسبوع الماضي، وافق الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي على خطة إنقاذ قيمتها 110 مليارات يورو (139.7 مليار دولار) لليونان. لكن ألمانيا، التي يتعين عليها تحمل عبء كبير من الاتفاق، بدا أنها معترضة على إلزامها بأي خطة.

وذكرت الصحيفة أن رئيس الوزراء الأسباني خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو أبلغ أعضاء حزبه أن فرنسا وإيطاليا وأسبانيا شكّلوا جبهة موحدة ضد ألمانيا، في اجتماع بروكسل، وهدد ساركوزي بإنهاء quot;سيطرةquot; تقليدية لفرنسا وألمانيا على باقي أوروبا.