تونس: أسفرت اجتماعات الدورة الرابعة للجنة الفنية التجارية التونسية - الكويتية المشتركة في اختتام اعماله اليوم عن توقيع ثلاث إتفاقيات للتعاون في المجال الجمركي والاستثمار والمعارض.

وتشمل الاتفاقيات التي اشرف على توقيعها وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتي رشيد الطبطبائي وكاتب الدولة المكلف بالتجارة الخارجية شكري مامغلي بروتوكول للتعاون في مجال جذب الاستثمار الأجنبي المباشر واتفاقية تعاون اداري في الشؤون الجمركية ومذكرة تفاهم في مجال اقامة المعارض.

واكد الطبطبائي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اهمية الجانب الجمركي لتعزيز انسياب حركة السلع والتجارة مشددا على ضرورة التعاون الاداري في هذا الشان لاسيما مايتصل بالضوابط المتعلقة بالسلع.

واعرب عن امله بان تنعكس تلك النتائج بشكل ايجابي نحو دعم وزيادة حجم المبادلات التجارية وزيادة الاستثمارات بين البلدين.

وقال الطبطبائي ان الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم سواء في الجانب الجمركي اوالاستثماري او المعارض هي فالنهاية اتفاقيات تصب في دعم القطاع الخاص في البلدين مؤكدا ان نتائج اجتماعات اللجنة تجسد مفهوم التعاون المشترك في المجال التجاري بين الكويت وتونس.

من جهته ثمن مامغلي النتائج الطيبة التي أسفرت عنها الاجتماعات التونسية الكويتية في المجال الاقتصادي مؤكدا ان ذلك من شانه تسهيل انسياب السلع وتعزيز التعاون السياحي وتوفير الأرضية الملائمة لدفع الاستثمار وتطوير المشروعات المشتركة.

وأكد في هذا الصدد اهمية تحفيز دور القطاع الخاص وتعزيز روح المبادرة دعما للعلاقات التجارية والاستثمارية التونسية الكويتية والتشجيع على المشاركة في التظاهرات المقامة في البلدين الشقيقين.