قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيرث - إيلاف: كشفت quot;وحدة أعمال حلول شبكات أنابيب PIIquot;، المشروع المشترك بين شركتي quot;جنرال إلكتريك للنفط والغاز GE Oil amp; Gasquot; وquot;الشاهين لخدمات الطاقةquot;، عن فوزها بعقود لتحسين شروط السلامة طويلة المدى لاثنين من أهم الأنابيب الحيوية لنقل الغاز الطبيعي في أستراليا.

تأمين عمليات تشغيل آمنة لخط أنابيب دامبيير - بنبري
يمتد quot;خط أنابيب دامبيير - بنبريquot; (DBN) مسافة 1400 كيلومتر بقطر 26 إنش، وهو واحد من أهم خطوط إمدادات الطاقة في ولاية أستراليا الغربية. وتعود ملكية هذا الخط إلى شركة quot;خط أنابيب الغاز الطبيعي دامبيير - بنبريquot; (DBNGP)، التي تتخذ من مدينة بيرث مقراً لها، وهو ينقل إمدادات الغاز من حوض كارنارفون في الجرف الشمالي الغربي إلى عملاء الشركة في المناطق الصناعية والتجارية والسكنية لمدينة بيرث ومحيطها.

وبموجب العقد الجديد، ستعمل quot;وحدة أعمال حلول شبكات أنابيب PIIquot; على تزويد خط أنابيب دامبيير - بنبري بحزمة برمجيات (PipeViewTMIntegrity) المتطورة لمراقبة وإدارة بيانات الأنابيب؛ وذلك عن طريق شركة quot;كونتراكت ريسورسزquot;، الشريك التشغيلي الأسترالي للمشروع.

وكانت بعض فرق العمل من مركز الامتياز المختص بإدارة بيانات الأنابيب، والتابع لـ quot;وحدة PIIquot; في مدينة ميشون بولاية كنساس الأميركية، قد بدأت بتطبيق البرمجيات الجديدة على quot;خط أنابيب دامبيير ndash; بنبريquot;. وتتضمن هذه البرمجيات تطبيقين رئيسيين، يختص الأول بتنظيم تحميل البيانات، فيما يعنى الآخر بتقويم أوضاع الأنابيب.

تصميم حلول خاصة بخط أنابيب الغاز مومبا - سيدني
علاوةً على ذلك، وقعت quot;وحدة أعمال حلول شبكات أنابيب PIIquot; عقداً آخر لمدة ثلاث سنوات، يقضي باستخدام أداتها التقنية الأحدث (EmatScanOcirc;CD) لفحص 9 قطاعات يبلغ طول الواحد منها 150 كيلومتر ضمن quot;خط أنابيب الغاز مومبا - سيدنيquot;؛ وهو خط تملكه وتشغله quot;مجموعة APAquot;، أكبر شركة استرالية متخصصة بمجال البنية التحتية لنقل الغاز الطبيعي.

ويبلغ طول quot;خط أنابيب الغاز مومبا ndash; سيدنيquot; 2,029 كيلومتر تصل بين حقول غاز حوض كوبر في منطقة مومبا وشبكات التوزيع في سيدني وإقليم نيو ساوث ويلز، وهو واحد من خطين لنقل الغاز الطبيعي إلى منطقة سيدني.

وستستخدم quot;وحدة أعمال حلول شبكات أنابيب PIIquot; الجيل الثالث لتقنية (EmatScan) بغية تنفيذ عمليتي فحص سنوياً طوال فترة العقد الممتدة لـ 3 سنوات، وذلك لتعزيز عملية كشف وتحليل أماكن الصدوع والتآكلات في الأنابيب كجزء من برنامج quot;مجموعة APAquot; للإدارة المتكاملة لأنابيب الغاز.

وأضاف بيلامي قائلاً quot;تتيح لنا عقود الفحص التي تمتد لسنوات عديدة، مثل مشروع quot;مجموعة APAquot;، الفرصة للقيام بمزيد من عمليات المقارنة المتواصلة للبيانات الناجمة من عمليات الفحص المتعددة خلال فترة من الزمن؛ وبهذه الطريقة، يمكننا دعم المشغلين بآليات مراقبة أكثر فعالية لمعدلات حدوث الصدوع والتآكل المحتملة، فضلاً عن إعداد خطط عملية من شأنها التخفيف من هذه الحالات بتكاليف مناسبةquot;.

وبعد طرحها تقنية (EmatScan CD) لخطوط الأنابيب ذات القطر 30 و36 إنشاً، تعكف quot;وحدة أعمال حلول شبكات أنابيب PIIquot; على تطوير تقنيتها هذه للتحكم بخط أنابيب مومبا - سيدني الذي يبلغ قطره 30 إنشاً، ومن المزمع إطلاق هذه الأداة في شتاء عام 2010. وتتولى الوحدة دعم إدارة مشروع quot;مجموعة APAquot; وتوفير الموارد الهندسية اللازمة له من منشأتها في مدينة شتوتنزيه الألمانية.

يشار إلى أن quot;وحدة أعمال حلول شبكات أنابيب PIIquot; كانت قد استخدمت تقنية فحص الأنابيب سابقاً لصالح شركة quot;خط أنابيب الغاز الطبيعي دامبيير - بنبريquot; وquot;مجموعة APAquot;؛ وكانت هذه الأخيرة في عام 2009 من أوائل شركات التشغيل العالمية التي استخدمت الجيل الأخير من أدوات (MagneScanOcirc;MFL) لفحص الأنابيب من quot;وحدة أعمال حلول شبكات أنابيب PIIquot;.