دبي: بلغ إجمالي تصرفات العقارات من أراض وشقق وفلل وإجراءات بيع ورهن وquot;إجارة منتهية بالتملكquot; في دبي اليوم الأربعاء نحو 279.6 مليون درهم، منها 70.2 مليون درهم تصرفات أراض، وحوالي 209.4 مليون درهم تصرفات شقق وفلل.

وأوضح التقرير اليومي للتصرفات، الذي يصدر من دائرة الأراضي والأملاك في دبي، بأن الدائرة سجلت اليوم 10 مبايعات، كان أهمها مبايعة بقيمة 21.8 مليون درهم في منطقة ند الشبا، وأخرى بحوالي ثلاثة ملايين درهم في منطقة quot;الحبية الرابعةquot;، ومبايعة ثالثة بقيمة 2.8 مليون درهم في منطقة quot;وادي الصفا 6quot;.

وذكر أن منطقة quot;الثنية الرابعةquot; تصدرت مناطق دبي من حيث عدد المبايعات بتسجيلها خمس مبايعات بقيمة 3.3 مليون درهم، تلتها منطقة quot;وادي الصفا 6quot; بثلاث مبايعات بقيمة 6.8 مليون درهم، فمنطقة quot;الحبية الرابعةquot; بمبايعة واحدة، التي بيعت بثلاثة ملايين درهم.

وأشار التقرير إلى أن منطقة quot;ند الشباquot; شهدت أكبر مبايعة من حيث المساحة بنحو 33 ألف قدم مربعة، التي بيعت بمبلغ 21.8مليون درهم، تلتها مبايعة بمساحة 13 ألف قدم مربعة فى منطقة quot;الثنية الرابعةquot; بيعت بمبلغ 950 ألف درهم.

ولفت إلى أن الدائرة سجلت اليوم 95 رهناً عقارياً لأراض وشقق وفلل بقيمة إجمالية بلغت 120.6 مليون درهم، كان أهمها قطعة أرض في منطقة quot;ند الشبا الثالثةquot; سجلت بمبلغ بـ 15 مليون درهم، وأخرى في منطقة quot;الحبية الرابعة بثلاثة ملايين درهم.

ونوه التقرير إلى أنه بشأن مبايعات الشقق والفلل في مناطق التملك الحر فقد تم تسجيل 105 مبايعات، منها 87 لشقق سجلت بمبلغ 82.5 مليون درهم، و18 مبايعة لفلل سجلت بمبلغ 26.7 مليون درهم. فيما وصل عدد الرهون على الشقق والفلل إلى 81 رهناً بقيمة 88.2 مليون درهم.