عمان: إرتفع صافي أرباح مجموعة البركة المصرفية بنسبة 3 بالمئة للنصف الاول من العام الحالي الى 95 مليون دولار مقابل 92 مليون دولار للفترة ذاتها من العام الماضي.

وقالت المجموعة في بيان اصدرته اليوم الثلاثاء ان مجموع الدخل التشغيلي ارتفع بنسبة 2 بالمئة الى 307 ملايين دولار للأشهر الستة الأولى من العام الحالي مع 302 مليون دولار للنصف الأول من العام 2009.

وأكدت المجموعة التي تملك حصة تعادل 66 بالمئة من اسهم البنك الاسلامي الاردني، ان هذه النتائج تعكس متانة الموارد المالية والتسويقية للمجموعة ونجاحها في استثمار الفرص الناتجة عن الأوضاع المالية والاقتصادية الراهنة مع مواصلة تعزيز قدراتها الفنية والرأسمالية وتوسيع شبكتها الجغرافية وفقا للخطط الموضوعة.

وقالت المجموعة التي تتخذ من البحرين مقرا لها، ان بنود الميزانية العامة شهدت نموا معتدلا خلال النصف الأول من العام الحالي حيث نمت الموجودات بنسبة 3 بالمئة والتمويلات والاستثمارات بنسبة 2 بالمئة والودائع وحسابات الاستثمار المطلقة بنسبة 4 بالمئة.

وأشارت الى ان النمو في الموجودات التشغيلية للمجموعة أدى إلى تحقيق نتائج ربحية جيدة خلال النصف الأول من العام وبعد خصم كافة المصاريف التشغيلية التي زادت بسبب مواصلة المجموعة الإنفاق على التوسع في شبكة الفروع وتحديث البنية التقنية للمجموعة والوحدات.

وبلغ مجموع موجودات المجموعة 13.6 مليار دولار حتى نهاية حزيران من العام الحالي مقابل 13.2 مليار دولار أميركي في نهاية كانون الاول 2009.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة البركة المصرفية الشيخ صالح كامل في البيان ان نتائج مجموعة البركة المصرفية للنصف الأول من العام الحالي تؤكد سلامة استراتيجيات العمل التي تنفذها والتي تحقق التوازن بين التدابير الوقائية والاحتياطية التي تستلزمها الظروف الاقتصادية والمالية الإقليمية والعالمية من جهة ومواصلة التوسع في الأسواق وتقديم الخدمات والمنتجات الإسلامية المبتكرة لعملائها من جهة أخرى.