قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي - إيلاف: زاد quot;ساكسو بنكquot;، المتخصص في التداول والاستثمار، صافي أرباحه، لتصل إلى 551 مليون كرونة دنماركية في النصف الأول من العام الحالي.

وبلغت الأرباح قبل خصم الضرائب بواقع 729 مليون كرونة دنماركية (55 مليون كرونة دانمركية). كما زاد الربح الصافي بواقع 551 مليون كرونة دنماركية (41 مليون كرونة دنماركية).

وارتفع الدخل التشغيلي بواقع 1.992 مليون كرونة دنماركية (969 مليون كرونة دنماركية). كما صعدت الأرباح قبل خصم الفائدة، الضرائب، والإهلاك والاستهلاك من 811 مليون كرونة دنماركية (128 مليون كرونة دنماركية). وكانت نسبة الملاءة الخاصة بمجموعة quot;ساكسو بنكquot; 19.2% (18.9%).

يذكر أن النتائج المتحققة في الأشهر الستة الأولى من العام 2010 أصلها النشاط المتزايد للسوق، إضافة إلى القرارات والإجراءات التي تم اتخاذها قبل فترة قصيرة من بداية الأزمة المالية في خريف العام 2008.

حيث زاد البنك الفعالية من خلال الاستثمارات في تكنولوجيا المعلومات، وترشيد العمليات، اولاستعانة بالمصادر الخارجية والتركيز على الأعمال؛ وتخفيض عدد موظفيه بحوالي 40% بدءاً من ذروة الأزمة في سبتمبر/أيلول 2008؛ إضافة إلى إتمام 10 عمليات استحواذ، جاءت كلها في مستوى التوقعات.

كما أطلق منتجات جديدة بارزة في مجالات تداول العملات quot;الفوركسquot;، الأسهم والسلع؛ ووسع نشاط عمله ليشمل إدارة الأصول؛
وزاد من وجوده الجغرافي عن طريق مكاتب جديدة في تسع دول. إلى جانب زيادة ودائعه وأمواله المُدَارَة، وذلك بصورة كبيرة؛
وإنشاء مراكز لتطوير تكنولوجيا المعلومات في الهند وأوكرانيا، إضافة إلى مركزه لتكنولوجيا المعلومات في الدنمارك.

وخلال الأشهر الستة الأولى من العام 2010، شهد quot;ساكسو بنكquot; تطورات إيجابية في المحفزات الرئيسة، مثل: عدد العملاء، وعدد التداولات وأحجام التداول. في حين ازدادت ودائع الضمان الخاصة بعملاء البنك بحوالي 11 مليار كرونة دنماركية إلى 26.6 مليار كرونة دنماركية، بما في ذلك ودائع الضمان الخاصة بالعملاء من نشاطات الأعمال في شمال أوروبا والخاصة بـ quot;إي*تريد E*Tradequot;، التي استحوذ عليها quot;ساكسو بنكquot; في أبريل/نيسان 2010.

وقد قامت quot;ساكسو لإدارة الأصولquot;، وهي شُعبَة مستقلة قانونيا لإدارة الأصول تتبع quot;ساكسو بنكquot;، بزيادة أصولها المُدارة من 21 مليار كرونة دنماركية إلى 28.8 مليار كرونة دنماركية، بما في ذلك 4.2 مليار كرونة دنماركية من quot;ساكسو بنك ش.م.quot; خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2010.

وبعد ضم الأرباح المرتبطة بالأشهر الستة الأولى من العام 2010، كانت نسبة الملاءة الخاصة بمجموعة quot;ساكسو بنكquot; 19.2%. وقد قدَّر quot;ساكسو بنكquot; بأن رأس المال الداخلي المطلوب الخاص بالمجموعة يمثل 8% من بنود المخاطر المُرجَّحة. وكانت قاعدة رأس المال الوقائي اعتباراً من 30 يونيو/حزيران 2010 أكثر من 1.1 مليار كرونة دنماركية.