أبوظبي: اختار quot;انترماتquot;، أكبر معرض في فرنسا وثاني أكبر معرض لقطاع البناء في العالم، مدينة أبوظبي لاستضافة نسخته الأولى في منطقة الشرق الأوسط. ويعد quot;انترماتquot;، الذي انطلق قبل 25 عاماً في العاصمة الفرنسية باريس ويعقد كل ثلاث سنوات، من أهم وأكبر المعارض الفرنسية حيث يستقطب المعرض 1,500 عارض من 48 بلداً وأكثر من 200,000 زائر 45٪ منهم دوليين. وقالت ماريفون لانو، مديرة معرض quot;انترماتquot;: quot;أبوظبي هي الخيار الأمثل لاستضافة النسخة الأولى لمعرض quot;انترماتquot; في منطقة الشرق الأوسط. فالعاصمة الإماراتية تتوسع بسرعة وتنفذ العديد من مشاريع البنية التحتية التي تعتبر من الطراز العالمي، وهذا يوفر البيئة المثالية لصناعة البناء والتشييد في العالم لعرض منتجاتهم وخدماتهم quot;.

وسيعقد quot;انترماتquot; للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في الفترة من 28 إلى 30 مارس 2011، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض quot;أدنيكquot; بجانب أسبوع الإنشاءات العربية الذي سيعقد في نفس الفترة والمكان.وسيجمع quot;انترماتquot; الشرق الأوسط بين الموردين الدوليين لمعدات وتقنيات البناء مع شركات البناء، وهي خطوة ضرورية في ضوء التنمية الحاصلة في دول منطقة الشرق الأوسط. وسوف يستفيد المعرض من السجل الحافل لأسبوع الإنشاءات العربية في جذب الزوار والمندوبين والشركات والذي يعد مكملا لـ quot;انترماتquot; الذي بدوره سيستقطب الزوار من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والخليج العربي وإيران والبلدان المجاورة للبحر الأسود وبحر قزوين.

وفي خطوة لتطوير حدث تجاري فريد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، ستقوم quot;كومكسبوسيومquot; Comexposium وشركائها باعطاء الخبراء المهنيين من مختلف أنحاء العالم في مجالات الطرق والبنية التحتية الحضرية و صناعة النقل الفرصة لدخول أسواق منطقة الشرق الأوسط التي يبلغ حجم مشاريعها الكبرى 3 تريليونات دولار أمريكي. وتعتبر الامارات العربية المتحدة أكبر سوق في المنطقة حيث سجلت في عام 2010 أكثر من1,600 مشروع تحت الإنشاء في مجال البناء، والمباني غير السكنية، والهندسة المدنية / البنى التحتية والسياحة.ستقوم quot;انترماتquot; وشركة ميكوم فورومز/ كلاريون إيفنتس، إحدى الشركات العالمية الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون لإطلاق quot;انترمات الشرق الأوسطquot; لعام 2011.

وقال كريستوفر هادسون، المدير التنفيذي لـquot;ميكوم فورومز وكلاريون إيفنتس: quot;إن شراكتنا الجديدة مع quot;انترماتquot; تعزز أننا نوفر منصة فريدة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط. إن أربعة معارض تجارية مخصصة وأربع قمم دولية ستشكل حدث فريد يعتبر الأول من نوعه للعاملين في مجال البناء في منطقة الشرق الأوسط مما سيساعد على تمكين الصناعة كلها من أجل بناء أفضل وأسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة. quot;يتألف أسبوع الإنشاءات العربية من ثلاثة معارض تجارية مخصصة، معرض المباني الخضراء لحلول البناء المستدامة في الشرق الأوسط، ومعرض بناء مستقبل الشرق الأوسط لمنتجات البناء المبتكرة ومعرض الهندسة المدنية في الشرق الأوسط. وبالإضافة إلى ذلك سيستضيف أسبوع الإنشاءات العربية أربعة مؤتمرات قمة دولية وهي قمة المباني الذكية وقمة المباني الخضراء، وقمة مراقبة المناخ بالتعاون ASHRAE، وقمة البنية التحتية.