القاهرة: سجلت مؤشرات البورصة المصرية تراجعاً جماعياً، لليوم للثالث على التوالي، مدفوعة بعمليات بيع مكثفة، قامت بها فئات من المستثمرين الأجانب والمؤسسات على أسهم الشركات الكبرى والقيادية، وسط تباين وترقب ساد بين المستثمرين انتظاراً لمعرفة إتجاهات السوق في الأيام المقبلة.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; تعاملات اليوم الثلاثاء على انخفاض بلغت نسبته 1.07 % ليصل إلى 6447.61 نقطة. كما تراجع مؤشر quot;إيجي إكس 70quot;، الذي يقيس أداء الشركات الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 0.48 %، منهياً التعاملات عند 596.98 نقطة، كما انخفض مؤشر quot;إيجي إكس 100quot; الأوسع نطاقاً بنسبة 0.60 % إلى 1002.78 نقطة.

وقال وسطاء إن أحجام التداولات العادية سجلت تراجعاً لتبلغ نحو 388.42 مليون جنيه، كما تمت اليوم بالبورصة المصرية تعاملات بنظام المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية في سوق quot;خارج المقصورةquot; بقيمة بلغت نحو 174 مليون جنيه، ليرتفع إجمالي التداول إلى نحو 563 مليون جنيه.

وأوضحوا أن المستثمرين الافراد واصلوا سلوكهم البيعي اليوم على أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات، مع تفضيل شرائح عديدة منهم تسييل أجزاء من محافظهم، فيما توقعوا أن تشهد تعاملات السوق بعد عطلة عيد الفطر تحسناً في الأداء، سواء على صعيد أحجام التداول أو أسعار الأسهم، بعد الركود الملحوظ الذي سجلته الأسهم المصرية خلال شهر رمضان الحالي، الذي هبطت فيه معدلات أحجام التداول لأقل من معدلاتها منذ ما يزيد عن سبع سنوات.