لندن: يفتتح فندق سانت بانكراس رينيسانس لندن في مايو 2011, والفندق الواقع في كينغزكروس، لندن خضع لعملية تجديد بقيمة 150 مليون جنيه استرليني من قبل مؤسسة لوفت بالتعاون مع سكك حديد لندن وكونتننتال. وكان الفندق الاساسي، ميدلاند غراند اوتيل، الذي صمّمه وشيّده المهندس المعماري الفكتوري الشهير سير جورج جيلبرت سكوت، افتتح في 5 مايو 1873. وبعد أن خضع لعملية ترميم باحتراف وذوق بارزين، أصبح الفندق جاهزا لاعادة افتتاحه في التاريخ عينه بعد 138 عاما ليصبح مجددا من أبرز معالم لندن الفندقية. يعزز فندق سانت بانكراس رينيسانس لندن الهندسة المعمارية الفكتورية الغوطية بفخامة، وقد تمت حماية المبنى المذهل بأحجاره الفخارية الحمراء من الدمار في ستينيات القرن الماضي بفضل احتجاج الشاعر سير جون بيتجيمان. وأعيد ترميم المبنى من الداخل ليستعيد مجده القديم من خلال العناية الفائقة بالتفاصيل على يد فريق من الحرفيين والرسامين. كما تم الحفاظ على المساحات الداخلية ذات الاهمية التاريخية الخاصة واعيد ترميمها بدقة متناهية كالسلم الشهير الذي قيل عنه يوما بأنه الأكثر فخامة في انكلترا، والنوافذ التي ترتفع بعلو 50 قدما ويتوجها سقف مذهل برز في العديد من الأفلام منها باتمان. وستتيح الساحة الكبيرة مدخلا للفندق الجديد وتبرز منها السقوف المطعّمة بورق الذهب والجداريات والسلم الكبير.

يتكون فندق سانت بانكراس لندن بغرفه الـ 245 من قسمين: القسم التاريخي الذي يتضمن 38 جناحا أنيقا وفسيحا بطرازه الفكتوري، وبارلو هاوس، والقسم الجديد الذي اضيف حديثا على مساحة 120 ألف قدم مربّع ويتضمن غرف نوم مزينة بتحف فنية أصيلة وعصرية. وستتاح للنزلاء فرصة عيش اجواء العهد الفكتوري في مكتب التذاكر الاصلي الذي اعيد ترميمه أو في المقهى والمطعم الفاخرين عند المدخل الأصلي. كما سيتضمن الفندق قاعة للحفلات تتسع لحوالى 350 شخصا وناديا خاصا وصالون للحلاقة ومنتجعا صحيا فاخرا. وبهدف الحفاظ على فخامة المحطة القديمة ورومنسية السفر بالقطار في زمن العام 1800، سيتيح فندق سانت بانكراس رينيسانس لندن للمسافرين العالميين مدخلا أنيقا الى لندن عبر أحد أجمل معالمها. وسيتزامن افتتاح الفندق مع اكتمال أعمال ترميم محطة سانت بانكراس الدولية التي أصبحت اليوم محطة لقطار يوروستار.

وقالت تينا ادموندسون، نائب الرئيس الاول لعلامات الطراز المميز لفنادق رينيسانس من ماريوت العالمية: quot;بعد سنوات عديدة، يسرّنا الآن أن نعلن رسميا عن موعد افتتاح الفندق ونتطلع لابراز أعمال هذه التحفة الرائعة في العام المقبل. فنادق رينيسانس تتيح الاستكشاف والتجربة الفريدة، وبهذا التاريخ المذهل والهندسة المعمارية الرائعة، لا يمكن لأي منشأة أن تبهر ناظريها أكثر من سانت بانكراس، ونحن متشوقون جدا لانضمام هذا الفندق المذهل الى عائلة رينيسانس. لا شك أن سانت بانكراس رينيسانس لندن سيصبح أبرز فنادق هذه العلامة، ليس فقط في أوروبا بل حول العالمquot;. وقال هاري هاندلسمان، المالك والرئيس التنفيذي لشركة مانهاتن لوفت: quot;يسرّنا اليوم بعد 10 سنوات من العمل الدؤوب أننا أنجزنا ترميم هذا المبنى التاريخي وأعدنا اليه مجده السابق. فمنذ الاعلان عن سانت بانكراس انترناشونال في العام 2007، أعادت المحطة الحياة الى كينغزكروس وسيساهم افتتاح سانت بانكراس رينيسانس لندن بانجاز التحفة الكاملة لمدينة لندنquot;.